تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 19-12-2014

20.كانون1.2014

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت إشتباكات بين الثوار و قوات الأسد على جبهات حي جوبر و على أطراف حي القابون من جهة جامع الغفران و على جبهة بور سعيد في حي القدم جنوب العاصمة، في حين تمكن الثوار من تفجير نفق لقوات الأسد على أطراف حي جوبر، وفي الريف الدمشقي فقد تمكن ثوار القلمون من السيطرة على منطقة المحسة وطرد تنظيم البغدادي منها بشكل كامل، ومن جهة أخرى فقد دارت إشتباكات في محيط بلدة زبدين و على أطراف مركز المخابرات الجوية بمدينة حرستا.
أما محافظة درعا فقد جرت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف حي المنشية بدرعا البلد، و إستهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الأسد داخل كتيبة المدفعية 285 بمنطقة البانوراما درعا المحطة.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب تمكن الثوار من نسف مبنى القيادة الواقع بالقرب من كتيبة الصواريخ في بلدة خان طومان ومقتل 5 عناصر لقوات الأسد ، بالإضافة لتدمير مدفع 23 بعد إستهدافهم بعدة قذائف من مدفع جهنم.

 

الجبهة الوسطى::
جرت اشتباكات عنيفة في محافظة حمص بين الثوار وقوات الأسد حيث دارت إشتباكات عنيفة على الجبهة الشرقية لمدينة تلبيسة "جبهة حوش حجو" ، و إستهدف الثوار خلالها حواجز قوات الأسد التي تقع على جبهة الغاصبية بقذائف مدفع جهنم، و إستهدفوا أيضاً الحواجز التي تقع على جبهة الكم بقذائف الهاون وبالصواريخ.


 
الجبهة الشرقية::
ما تزال المعارك مستمرة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في محافظة ديرالزور حيث دارت إشتباكات عنيفة في منطقة حويجة صكر داخل المدينة، وأيضا حصول اشتباكات متقطعة على اطراف مطار ديرالزور العسكري.
اما في محافظة الحسكة فقد جرت إشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي و وحدات الحماية الشعبية الكردية في الريف الجنوبي لمدينة راس العين، فيما أفاد ناشطون برصد رتل عسكري تابع لقوات الحماية الشعبية مؤلف من عشرات السيارات مزودة برشاشات من نوع دوشكا واربع دبابات متجهاً إلى بلدة اليعربية .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة