تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الخميس 24-09-2015

24.أيلول.2015

الجبهة الجنوبية
تستمر الاشتباكات ضمن معركة الله غالب بين جيش الإسلام وقوات النظام على عدة جبهات في تل كردي والتلال المطلة على ضاحية حرستا وأوتوستراد "حمص دمشق" بريف دمشق ، حيث أعلن جيش الإسلام عن تمكنه من تدمير دبابتين إحداهما في إدارة المركبات والثانية على جبهة ضاحية الأسد في حين ردت قوات النظام بالقصف المكثف على أحياء مدينة حرستا .

وعلى جبهة الزبداني تشهد هدوء حذر بعد تمديد الهدنة الموقعة بين طرفي النزاع وسط أنباء عن التوصل لاتفاق مبدئي بين الطرفين المتفاوضين.


الجبهة الوسطى
في حماة حاولت قوات النظام مدعومة بالدبابات التقدم من خربة الناقوس في سهل الغاب باتجاه بلدة المنصورة بعد تمهيد مدفعي كثيف على المنطقة حيث دارت اشتباكات عنيفة مع المرابطين من عناصر جيش الفتح أوقعت عدد من القتلى في صفوف قوات النظام وأوقف تقدمهم لتعود قطعان الشبيحة لمواقعها في خربة الناقوس في حين استهدف الثوار حواجز النظام في المنطقة بقذائف الهاون كما استهدفوا حواجز أبو زهير جنوب  تل ملح .


الجبهة الشمالية
بدءا من إدلب تتوارد أنباء عن توصل جيش الفتح لاتفاق مع المفاوض الإيراني حول وقف العلميات العسكرية في الفوعة دون أن يصدر أي بيان رسمي عن الفتح بذلك حتى اللحظة في حين شن الطيران الحربي لقوات النظام عدة غارات جوية على بلدات ريف إدلب الجنوبي وكفرومة ومعرة النعمان موقعاً عدد من الشهداء والجرحى.


وفي حلب تمكن الثوار من تفجير سيارة مفخخة لتنظيم الدولة قبيل وصولها لحاجز لهم في قرية احرص بريف حلب الشمالي في الوقت الذي شن فيه طيران التحالف عدة غارات على مواقع تنظيم الدولة في المنطقة ، كما استهدف الثوار حواجز قوات النظام في الشيخ نجار وبلدتي نبل والزهراء بالريف الشمالي ، وفي ريف حلب الشرقي استقدم النظام تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت لمعامل الدفاع بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة على جبهات الصوامع والصالحية .


الجبهة الغربية
في اللاذقية استهدف الثوار معاقل قوات النظام في جبل دورين بقذائف المدفعية وحواجز تل قسطل معاف وتلة زاهية بجبل التركمان في حين ردت قوات النظام بالقصف المدفعي على عدة مناطق في جبل الأكراد

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة