تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 27-09-2015
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 27-09-2015
● تقارير عسكرية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٥

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 27-09-2015

تستمر الإشتباكات بشكل متقطع بين قوات النظام وجيش الإسلام على عدة جبهات في التلال المطلة على الغوطة الشرقية وسط غارات جوية مكثفة تستهدف المنطقة من قبل طيران النظام الحربي .وفي سياق أخر وعلى صعيد تنفيذ بنود الإتفاق بين جيش الفتح وإيران في الفوعة والزبداني قامت الأمم المتحدة بنقل جريحين من مدينة الزبداني لداخل الأراضي اللبنالنية نظراً لسوء حالتهم الصحية فيما لم ترد أي معلومات حول تنفيذ باقي بنود الإتفاق في المنطقة بين الطرفين.

وجنوباً في القنيطرة تستمر الإشتباكات ضمن معركة "وبشر الصابرين" لليوم الثالث على التوالي لاسيما على جبهة بلدتي البعث وخضر وسط أنباء عن تقدم يحرزه الثوار على عدة محاور ومواجهات عنيفة تدور في المنطقة . ومع ساعات المساء قامت وحدات من المدفعية الإسرائيلية باستهداف سرية الصقري التابعة لقوات النظام في ريف القنيطرة الأوسط واللواء 90 وسط توارد أنباء عن تحليق لطيران إسرائيلي في أجواء المنطقة .

وفي درعا استهدف الثوار مقر الفرقة التاسعة في الصنمين براجمات الصواريخ محققين إصابات عديدة في صفوف قوات النظام .

وفي حمص استهدفت حركة تحرير حمص الأحياء الموالية في المدينة بصوارخ من نوع غراد أدت لجرح عدة أشخاص وأعلنت حركة تحرير حمص في بيان لها عن إنطلاق المرحلة الثانية من حملة المئة وخمسين صاروخ وقذيفة نصرة لأهالي الوعر والرستن .

وفي إدلب وبعد خرق قوات النظام للهدنة المبرمة بين جيش الفتح وإيران بقصفها مدينة تفتناز بالبراميل المتفجرة ليلاً عاودت قوات النظام لاستهدف نقاط رباط  مقاتلي جيش الفتح بمدفع 57 مادفع جيش الفتح بالرد بقصف بلدة الفوعة الموالية بوابل من صواريخ من نوع عمر ومدافع جهنم

وفي حلب دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين فصائل غرفة عمليات حلب وتنظيم الدولة على جبهة حربل بريف حلب الشمالي تمكنت خلالها الفصائل من تحقيق تقدم وسيطرة لعدة نقاط على أطراف البلدة وكشف الطريق العام المؤدي لأم حوش معقل التنظيم.

كما استهدف الثوار مدينتي نبل والزهراء بوابل من صواريخ الفيل والغراد محققين إصابات عديدة داخل مواقع النظام في البلدتين .

وفي حي الشيخ مقصود سيطرت وحدات البي كي كي الكردية على الحي بعد اشتباكات دارت منذ أيام مع عدة فصائل داخل الحي .

وفي دير الزور شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت مزرعة النخيل في بلدة الجلاء بريف البوكمال .

وفي مدينة الرقة استهدف طيران التحالف الدولي مخزناً للأسلحة لتنظيم الدولة على الجبهة الشرقية من المدينة ماأدى لإنفجارات عديدة هزت المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ