تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاحد 16-11-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاحد 16-11-2014
● تقارير عسكرية ١٦ نوفمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاحد 16-11-2014

المنطقة الجنوبية ::

من العاصمة دمشق لم تهدأ الاشتباكات العنيفة منذ ساعات الليل المتأخرة على جبهات حي جوبر الدمشقي حتى اللحظة واشتدت المعارك على اطراف المتحلق الجنوبي , وقتل عدد من قوات الأسد .

http://youtu.be/hEz3Cx2EBZA

أما في ريف دمشق دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في كل من جبهات (بلدة سعسع , وبلدة الطيبة, وتل الكردي في دوما , ومعضمية الشام ) .

http://youtu.be/ubivcAIjVXw

بالإنتقال إلي محافظة درعا و ضمن معركة ادخلو عليهم الباب تمكن الثوار من تحرير الكتيبة 60 (م.د.)  شمال مدينة الشيخ مسكين , كما دمر الثوار مستودعات الذخيرة في اللواء 82 واشتعال النيران داخل مركز القيادة بمدفع جحيم , بالتزامن مع استهداف اللواء 52 بقذائف الهاون , في حين استهدفو حاجز الفقيع وعين العفا و تل الكتيبة بمدفع 122 وقذائف الهاون وتحقيق اصابات مباشرة .

http://youtu.be/c08lFnuGkEg


المنطقة الوسطى ::

من محافظة حمص الاشتباكات مستمرة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في محيط حقل شاعر وقرية أم شرشوح , كما دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في حي السد ببلدة تلدو .


أما في حماة قام الثوار بزرع لغم أرضي ادى لتفجير سيارة لقوات الأسد وقتل عدد منهم بين منطقة الزلاقيات والشليوط ,  بالتزامن مع تفجير عبوة ناسفة بسيارة احد عناصر المخابرات الجوية بحي المغيلة .


المنطقة الشمالية ::

تمكن الثوار من تدمير مدفع 57 بصاروخ تاو على جبهة معمل الكرتون بحي الراشدين الجنوبي , ومن جهة اخرى استهدف الثوار مقرات قوات الأسد بقرية حندرات , كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط الجامع الكبير "الأموي" في حلب القديمة وكل من حي جمعية الزهراء والعامرية و حيي بستان القصر والكلاسة بالأسلحة الثقيلة .

http://youtu.be/5rcQt-Ehtf4


المنطقة الشرقية ::

أما في ديرالزور دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد على جبهة حويجة صكر.

المنطقة الغربية ::
وأما في ريف اللاذقية الثوار يستهدفون مواقع لقوات الاسد في قمة النبي يونس ومحيطها بالمدفعية وقذائف الهاون وتمكنو من تدمير مدفع 57 بصاروخ تاو .

http://youtu.be/L7TAwH8m4lE

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ