تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاثنين 22-12-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاثنين 22-12-2014
● تقارير عسكرية ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاثنين 22-12-2014

 

الجبهة الجنوبية::
شهد حي جوبر شرق العاصمة دمشق معارك عنيفة على عدة جبهات وخاصة جبهة المتحلق الجنوبي، فيما شهد الريف الدمشقي معارك قوية على طريق مطار دمشق الدولي حيث تمكن الثوار قتل عدد من جنود الأسد وغنموا أسلحة وذخائر في الاشتباكات التي دارت على الطريق من جهة بلدة حتيتة التركمان، وأيضا جرت اشتباكات عنيفة على جبهة بلدة ديرالعصافير، في حين استمرت المعارك في جرود القلمون بين الثوار من جهة وعناصر تابعين لحزب الله الإرهابي وقوات الأسد من جهة أخرى.
وبالتوجه الى محافظة درعا أقصى الجنوب فقد جرت اشتباكات عنيفة جدا في مدينة الشيخ مسكين بين الثوار وقوات الأسد في محاولة من قبل الأخير اقتحام الحي الشرقي بعدد كبير من العناصر وقد تمكن الثوار من قتل وجرح عددا منهم، فيما استشهد القائد الميداني عمار أبو سرية قائد كتيبة أبناء الأقصى التابعة للواء توحيد الجنوب.

 

الجبهة الشمالية::
ما تزال الاشتباكات مستمرة في منطقة الملاح بمدينة حلب حيث تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 23 ومقتل طاقمه، كما استهدفوا معاقل الأسد في حي سيف الدولة بقذائف الهاون وحققوا اصابات مباشرة، في حين جرت اشتباكات عنيفة في حي الراشدين، كما استهدفوا بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في بلدتي نبل‬ والزهراء بريف حلب.
وبالريف الادلبي وبالأخص في محيط مطار أبو الظهور العسكري المحاصر حيث تجري اشتباكات عنيفة بين الثوار وجبهة النصرة من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى وقد استخدم الثوار قذائف المدفعية والهاون بدك معاقل الأسد في المطار.

 

الجبهة الوسطى::
وبالريف الحموي فقد تمكن الثوار من تدمير سيارة تابعة لقوات الاسد كانت على طريق (تل عثمان - الجنابرة)  وقتل كل من فيها.


 
الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري، وقد تحدث ناشطون عن تقدم يحرزه التنظيم في المطار حيث سيطر على بناء داخل المطار، كما استمرت الاشتباكات العنيفة في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور.
جرت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية جنوب مدينة رأس العين بمحافظة الحسكة.

 

الجبهة الغربية::
في ريف اللاذقية وعلى جبل دورين استهدف الثوار محارس تابعة لقوات الاسد بمدفع جهنم وقذائف الهاون وحققوا اصابات مباشرة، وتجري الان اشتباكات في محيط قمة ال45 ومحمية الفرلق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ