تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 18-11-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 18-11-2014
● تقارير عسكرية ١٨ نوفمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 18-11-2014

المنطقة الجنوبية ::

اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار وقوات الأسد منذ ساعات الصباح الباكر في حي جوبر الدمشقي و في جنوب العاصمة في حيي " التضامن ومخيم اليرموك " , وفي ساعات النهار المتأخرة تمكنت كتائب الثوار من تفجير و اقتحام مبنى كانت تتمركز فيه قوات الأسد في حي جوبر .

http://youtu.be/Acv9lf9AoXE

أما في ريف دمشق تمكن الثوار من تفجير نفق لقوات الأسد في بلدة بيت سحم , وفي ظهر اليوم دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة زبدين وأطراف مدينة الزبداني .

http://youtu.be/7wcvIogxWhg

أعلن الثوار عن بدء معركة نصر من الله وفتح قريب لتحرير مدينتي البعث وخان أرنبة آخر معاقل قوات الأسد في القنيطرة , حيث تمكنوا من تحرير قرية المشاعلة جنوب مدينة البعث , كما استهدفوا مقرات قوات الأسد في مدينة البعث بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة .

http://youtu.be/uvf4qgDxDu8

المنطقة الوسطى ::

تبادل القصف الصاروخي و المدفعي بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد في قرى ريف حماة الشرقي حيث استهدف تنظيم البغدادي قرية المبعوجة الموالية للأسد ، وسط قصف مدفعي من قوات الأسد على قريتي قليب الثور و حمادي عمر الواقعة تحت سيطرة تنظيم البغدادي، اما في حمص فقد تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الاسد التابعين لمفرزة الأمن العسكري ببلدة الصوانة بالريف الشرقي جراء استهداف سيارتهم التي كانوا يستقلونها عند مفرق الباردة واستهدفوا معاقل قوات الاسد على اطراف قرية المشرفة بقذائف الهاون.

المنطقة الشمالية ::

استهدف الثوار سيارة كانت تقل عناصر لقوات الاسد على الطريق الواصل بين حندرات و سيفات ، وحققوا اصابات مباشرة , كما استهدفوا معاقل قوات الاسد في مبنى التأمينات الاجتماعية و فندق الأمير و منطقة البريج و حي الراموسة بقذائف الهاون و مدفع جهنم ، ترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بالقرب من منطقة باب جنين و جبهة الأشرفية و حيي الصاخور و بستان الباشا .

http://youtu.be/Ze-AYjT-OwA

المنطقة الشرقية ::

قام مقاتلو تنظيم البغدادي بتدمير عربة "بي ام بي" بصاروخ السهم الاحمر في منطقة حويجة صكر في الجهة الشرقية من مدينة ديرالزور , وسط اشتباكات متقطعة ظهيرة اليوم بين الطرفين في المنطفة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ