تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 20-01-2015
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 20-01-2015
● تقارير عسكرية ٢١ يناير ٢٠١٥

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 20-01-2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت اشتباكات عنيفة على اطراف حي جوبر بين قوات الأسد والثوار، وفي ريف دمشق جرت اشتباكات متقطعة على اطراف بلدتي زبدين وبالا، كما دارت اشتباكات عنيفة على جبهات مدينة داريا، وفي خبر منفصل فقد أفاد ناشطون بمقتل شخص وإصابة آخرين في شارع الخضر بمدينة جرمانا برصاص عناصر "الدفاع الوطني" وذلك بعد شجار بينهم و بين شبان من المنطقة.
وفي محافظة درعا جنوب البلاد فقد جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد دارت على خطوط جبهات بلدة عتمان وعلى أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب تمكن ثوارها من قتل 4 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين بعد استهداف معاقلهم في حي الأشرفية بقذائف مدفع جهنم ، و استهدفوا معاقل قوات الأسد في منطقتي حندرات والملاح بقذائف الهاون و تمكنوا من تحقيق اصابات مباشرة.
وفي محافظة ادلب فقد استهدف ثوارها بقذائف الهاون حاجزي الإنشاءات والغزل على مدخل مدينة ادلب الشرقي ، و استهدفوا بلدة الفوعة بقذائف مدافع جهنم وحققوا في قوات الأسد إصابات مباشرة.

 

الحبهة الوسطى::
في ريف حماة الشمالي إستهدف الثوار معاقل قوات الاسد في مدينة مورك المحتلة بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

 

الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور جرت اشتباكات عنيفة تارة ومتقطعة تارة اخرى على اطراف مطار ديرالزور العسكري بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.
في حين تجددت الاشتباكات في مدينة الحسكة جراء هجوم شنته مجموعة المغاوير التابعة لقوات الاسد على مدرسة الوحدة العربية التي يتواجد فيها عدد من مقاتلي وحدات الحماية الكردية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ