تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الخميس 20-11-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الخميس 20-11-2014
● تقارير عسكرية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الخميس 20-11-2014

المنطقة الجنوبية ::

ابتداءً من العاصمة دمشق دارت اشتباكات عنيفة على أطراف حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي و ساحة العباسيين ، حيث تمكن الثوار من قتل عدد من قوات الاسد بعد محاولة تسلل إلى الحي .

وفي ريف دمشق تمكن الثوار من نصب كمين لقوات الأسد في منطقة جرود المعرة بمنطقة القلمون ، و قتلوا عدد منهم ، ترافق ذلك مع إشتباكات عنيفة في المنطقة , وفي بلدات الغوطة الشرقية .

http://youtu.be/EwFc6rrraiU

و ضمن معركة اليوم الموعود في درعا دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في محيط تل عريد , حيث استشهد "قاسم طاهر أبو بسام" قيادي في ألوية الفرقان و "عمار عيسى الكنعان" مدير المكتب الإعلامي لألوية الفرقان , بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي المنشية

http://youtu.be/JsNzv7P0vyY

أما في القنيطرة استهدف الثوار معاقل قوات الاسد في تل كروم و مبنى المالية في مدينة البعث بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة . .

http://youtu.be/_usKTqPpebQ

المنطقة الوسطى ::

ريف حمص اشتداد المعارك بين تنظيم البغدادي و قوات النظام في محيط حقول شاعر و منطقتي جزل و سطيح بريف تدمر , حيث تقدم عناصر التنظيم في بعض الحقول و الآبار و النقاط الاستراتيجية المطلّة على منطقة شاعر , قتل خلالها عدد كبير من قوات الأسد وتدمير عربات عسكرية تابعة لهم .

الثوار يستهدفون مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد و يحققون اصابات مباشرة , بالتزامن مع استهداف معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية بصواريخ الغراد , في حين تمكنو من تدمير دبابة وقتل ثلاث عناصر من قوات الأسد خلال الاشتباكات بالقرب من مدينة السلمية , وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة مورك .

المنطقة الشمالية ::

ضمن جبهات محافظة حلب تمكن الثوار يوم أمس من تحرير قريتي صدعايا و الزراعة بريف السفيرة ، بالتزامن مع استهداف مبنى لتمركز قوات الأسد في حي " كرم الطراب " بمدافع جهنم ما أدى لدمار المبنى بالكامل , كما حاولوا اقتحام قرية القاشوطة و دمروا آليات تابعة لقوات الأسد ، مع إنسحاب لجنود الاسد من المنطقة ، وسط إشتباكات عنيفة تدور على أطراف كتيبة الدفاع الجوي وحييي الأشرفية والخالدية , في حين دارت اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة خان طومان تمكن خلالها الثوار من تدمير مدفع من عيار 57 وقتل عناصر من قوات الأسد , رافق ذلك إلقاء براميل متفجرة من الطيران المروحي على المنطقة , ومن جهة أخرى قام مجهولون بتفجير لغم في سيارة قائد اللواء الأمني في مدينة الاتارب مما أدی الی استشهاد شخص واصابة اثنين اخرين , وفي عين العرب "كوباني" شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على مناطق سيطرة تنظيم البغدادي .

http://youtu.be/wm98Lb31rXE

المنطقة الشرقية ::

من محافظة الحسكة دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم البغدادي و وحدات الحماية الشعبية الكردية في قرى ( دبسة , و الاهراس , و العامرية جنوبي رأس العين ) .

أما في محافظة الرقة شنت طائرات التحالف الدولي 3 غارات جوية استهدفت الفرقة 17 و معمل السكر الواقعين تحت سيطرة تنظيم البغدادي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ