تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 25-09-2015
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 25-09-2015
● تقارير عسكرية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٥

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 25-09-2015

الجبهة الجنوبية
تستمر المعارك الدائرة بين جيش الإسلام وقوات النظام على عدة جبهات في التلال المطلة على الغوطة الشرقية وضاحية الأسد وأوتوستراد "حمص دمشق" بريف دمشق ، وسط قصف عنيف للطيران الحربي والمروحي على مناطق عدة منها جوبر ودوما وحرستا .
وفي الزبداني تتوارد أنباء عن تجهز المقاتلين المحاصرين في البلدة لمرحلة تنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين جيش الفتح وإيران في الفوعة بإدلب والذي يقضي بخروج الثوار من الزبداني وعائلاتهم إلى ريف محافظة إدلب مع التأكيد على عدم خروج أي مقاتل من البلدة حتى اللحظة خلافاً لما ينشر على عدة شبكات إعلامية أفادت بخروج الجرحى ووصولهم لمحافظة إدلب .


وفي شمالي القنيطرة بدأت الفصائل العاملة في المنطقة بمعركة جديدة انطلقت صباح اليوم تشترك فيها فصائل الجبهة الجنوبية وجيش الفتح وتهدف لفتح الطريق على بلدت جنوب دمشق المحاصرة من قبل قوات الأسد في بيت جن والمناطق المحيطة بها ، حيث أصدرت عدة فصائل بيانات انطلاق المعركة وحددت الأهداف والنقاط العسكرية التي تستهدفها الفصائل ممثلة ب" سرية طرنجة - تل أحمر - تل un - قرية الحمرة " ، هذا وتعرضت بلدات المنطقة لقصف مدفعي وجوي كثيف وسط الاشتباكات المستمرة على عدة محاور في المنطقة .

وفي درعا جرت عملية تبادل بين قوات النظام والفصائل المسلحة في المنطقة تم خلالها إطلاق سراح ثلاثة أسرى من أبناء المدينة مقابل تسليمهم ثلاث شاحنات للطائفة العلوية تم احتجازهن في وقت سابق في معبر نصيب الحدودي .


الجبهة الوسطى
في حمص استهدفت الفصائل العاملة في الريف الشمالي حي الزهراء الموالي بعدة صواريخ غراد رداً على القصف الذي استهدف بلدات الرستن وتلبيسة والحولة .


الجبهة الشمالية
بدءا من إدلب تشهد جبهات الفوعة هدوء كامل و غياب للطيران الحربي عن أجواء المنطقة بعد إبرام اتفاق الهدنة بين جيش الفتح وإيران واستعدادات لتنفيذ بنود الاتفاق بإخراج عشرة آلاف من الأطفال والنساء والشيوخ المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة ونقلهم برعاية الأمم المتحدة إلى مناطق النظام وبنود أخرى يتم التنسيق بين الطرفين المتفاوضين على آلية تنفيذها ، والأطر التي تحكمها في حين استهدف الطيران الحربي عدة مناطق في معرة النعمان وتلمنس وخان السبل ومطار أبو الظهور المحرر مخلفاً عدداً من الشهداء والجرحى .

وفي حلب استهدفت الفصائل المسلحة حي الخالدية بقذائف مدفع جهنم وسط غارات جوية على عدة مناطق في بستان الباشا والصاخور وكفرناها وحي باب النصر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ