قبل الرحيل ... ما هو شعور أهالي حي الوعر؟

17.آذار.2017

تبدأ يوم غد السبت أولى مراحل إجلاء المهجرين من حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، حيث يتوقع أن تخرج الدفعة الأولى باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، على أن تخرج الدفعات تباعاً من الحي إلى محافظة إدلب وريف حمص الشمالي أيضاً.
وقال مراسل شبكة "شام" الإخبارية إن نحو 1500 شخص سيغادرون الحي يوم غد "يتوزعون بين ثوار وعائلاتهم وعائلات مدنية فضلت الغوص في المجهول على البقاء تحت السلطة اللاشرعية المتغطرسة للنظام وحلفائه" باتجاه مدينة حلب عبر مناطق سيطرة قوات الأسد، وصولاً لمنطقة الباب بريف حلب الشرقي حيث ستتوجه إلى مدينة جرابلس.
وأضاف المراسل أن عمليات تسجيل الراغبين بالخروج من الحي تتم وفق الاتفاق لتحديد الوجهة التي ترغب العائلات الخروج إليها بعد جرابلس حيث يتوقع أن تخرج دفعة باتجاه محافظة إدلب وأخرى باتجاه ريف حمص الشمالي، ليبلغ عدد من يريدون الخروج حوالي 25 ألف شخص من الحي المحاصر على دفعات.
وكانت لجنة المفاوضات الممثلة عن أهالي وثوار حي الوعر المحاصر بمدينة حمص قد توصلت مع الطرف الروسي لاتفاق أفضى لتسوية دائمة في الحي تتضمن خروج الثوار للمحافظات الشمالية، بعد هجمة جوية وصاروخية عنيفة على الحي المحاصر لأكثر من شهر.

  • اسم المصور: رضوان الهندي

الأكثر قراءة