حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-11-2014
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-11-2014
● تقارير ميدانية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٤

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-11-2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت في حيي القابون و جوبر ، وقصفت المدفعية وقذائف الهاون حيي جوبر و الحجر الأسود ، مما أدى لإرتقاء 3 شهداء بينهم طفلتان وسقوط عدد من الجرحى في الحجر الأسود.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل عدد من قوات الاسد بعد إشتباكات على اطراف بلدة زبدين من جهة بلدة المليحة و اغتنموا اسلحة وذخائر ، فيما سقط صواريخ "أرض-أرض" على بلدة بالا وعلى الأطراف الجنوبية للغوطة الشرقية ، وسط قصف مدفعي إستهدف بلدة الطيبة و المنطقة الشرقية لمدينة معضمية الشام ،ومن جهة أخرى اطلقت قوات الأسد سراح 5 معتقلات من منطقة وادي بردى ، وأقدمت قوات الأسد على فتح الطريق الواصل بين قريتي بسيمة و أشرفية الوادي ، وذلك ضمن إتفاق الهدنة مع الثوار مع إبقاء المتاريس والحواجز الاسمنتية على جانبي الطريق .

 

حلب::
تمكن الثوار من تدمير دبابة بصاروخ تاو بالقرب من المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار ، و سط إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد تدور في ( أطراف بلدة الزهراء و حي الأشرفية و جبهة حندرات و حي الخالدية وحي الصاخور و سليمان الحلبي ) ، وقصفت قوات الأسد بالصواريخ بلدة ديرحافر.


حماة::
انفجار عنيف في مطار حماة العسكري مجهول السبب حتى الأن , كما دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الاسد في بلدة عقرب ، وتزامن ذلك مع غارات جوية شنها الطيران الحربي على قرى ناحية عقيربات و قرية المشيرفة ، في حين القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على مدينتي اللطامنة و كفرزيتا .


ادلب::
أكد مراسل "شام" أن لاصحة للأنباء التي تتحدث عن تقدم قوات الأسد وإحتلال معسكر الخزانات الإستراتيجي بشكل مطلق و مازال الثوار مرابطين داخل المعسكر ، في الوقت الذي سيطرت فيه جبهة النصرة بالكامل على جبل شحشبو وعلى كامل ريف إدلب الجنوبي بعد إنسحاب الثوار من المنطقة ، كما شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على بلدة سرجة و ماحولها في جبل الزاوية ، في حين القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على منطقة جبل الأربعين و قريتي النقير و ابلين .

 

حمص::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهتي ملوك و الأشرفية جنوب مدينة تلبيسة ، وسط قصف مدفعي و بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على أحياء المدينة ، مما ادى لإرتقاء شهداء وسقو عدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء ، وقصفت قوات الأسد بقذائف الدبابات وبالرشاشات الثقيلة على حي الوعر .


درعا::
إشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الاسد دارت على أطراف حي المنشية بدرعا البلد ، وألقى الطيران المروحي عدد كبير من البراميل على مناطق متفرقة من المحافظة ، حيث تم إلقاء عشرات البراميل على كل من مدن داعل وإبطع وبصر الحرير وبلدة إبطع مما أدى لإرتقاء عدد الشهداء وسقوط عدد آخر من الجرحى ، وشن الطيران الحربي غاراته الجوية بالصواريخ على كل من مدن إنخل ونوى وبصر الحرير والشيخ مسكين وبلدة ديرالعدس حيث إرتقى جراء ذلك عدد من الشهداء بالإضافة لسقوط جرحى ، وسمع صباح اليوم دوي انفجار في القرى المجاورة لمدينة الشيخ مسكين ويعتقد انه جراء صاروخ ارض ارض ، وانفجرت سيارة مفخخة بجانب البلدية في بلدة كفرشمس و ولم يحدث إصابات ، ووثق ناشطون ارتقاء 20 شهيد في مناطق متفرقة من المحافظة .
 
ديرالزور::
تمكن عناصر تنظيم البغدادي من تدمير مقر تابع لقوات الأسد بشكل كامل بعبوة ناسفة في حي الصناعة ، في حين دارت اشتباكات بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في حويجة صكر , ومن جهة اخرى شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على كل من ( بعض أحياء المدينة - مدينة موحسن - بلدة البوعمر - قرية حطلة - محيط مطار دير الزور العسكري - منطقة حويجة صكر - محيط جسر السياسية ) ، وسط قصف براجمات الصواريخ إستهدف جسر الكنامات و أحياء المدينة .


الرقة::
غارات جوية من طيران الأسد الحربي على أحياء مدينة الرقة ، مما ادى لإرتقاء 5 شهداء بينهم 3 اطفال .


الحسكة::
إرتقاء 3 شهداء في مدينة الشدادي جراء غارات جوية من طيران الاسد الحربي على المدينة ، وسط قصف مدفعي لقوات الأسد إستهدف مفرق صديق و قرية العشرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ