نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-05-2018

28.أيار.2018
رباط الثوار شمال حماة
رباط الثوار شمال حماة

حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة تادف بالريف الشرقي على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة.


إدلب::
تمكن الثوار من إلقاء القبض على شخص أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في مدينة جسرالشغور.

تعرضت قرى بداما والناجية ومرعند بريف مدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف بقذائف المدفعية والصواريخ بعضها محمل بمادة الفوسفور.


حماة::
تمكن عناصر الجيش الحر من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الجنابرة بالريف الشمالي، وأجبروا المهاجمين على التراجع بعد قتل وجرح عدد منهم.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، وسمعت أصوات اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على الجبهات.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر تنظيم الدولة على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة تسيل وأطراف بلدة الشيخ سعد بالريف الغربي، على إثر محاولات تقدم التنظيم في المنطقة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف الثوار، وقتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم، فيما تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع صغيرة تابعة لتنظيم الدولة على أطراف بلدة حيط.

عثرت فرق الدفاع المدني صباح اليوم على 6 جثث لشبان مجهولي الهوية تم تصفيتهم بطلق ناري في الرأس على جانب الطريق الدولي "دمشق - الأردن".


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الباغوز فوقاني بالريف الشرقي استهدفت عناصر تنظيم الدولة ما أدى لمقتل العديد منهم.

اعتقل تنظيم الدولة 10 أشخاص مدنيين من أبناء مدينة هجين بالريف الشرقي أثناء محاولتهم الهروب إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وقام التنظيم بقتل المهرب ميدانياً.


اللاذقية::
استشهاد 5 عناصر من فيلق الشام جراء استهدافهم بصاروخ كورنيت من قبل قوات الأسد بجبل الأكراد.

الأكثر قراءة