أكار: الاشتباك بين القوات التركية والروسية في إدلب غير وارد

20.شباط.2020
خلوصي أكار
خلوصي أكار

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده لا تريد الاشتباك مع العسكريين الروس في محافظة إدلب، لكنها لن تقبل اقتراحات بشأن نقل نقاط المراقبة التركية في المنطقة.

وأكد الوزير التركي في تصريحات متلفزة، أن الاشتباك بين القوات التركية والروسية في إدلب غير وارد، لافتاً إلى أن هدفهم قوات النظام، لافتاً إلى أن هناك حوارا جيدا بين عسكريين روس وأتراك على الأرض في إدلب.

وأوضح أكار أن روسيا وتركيا تناقشان استخدام المجال الجوي السوري في إدلب، معربا عن قناعته بأن المشكلة يمكن التغلب على "إذا تنحت روسيا جانبا"، وكشف عن أن الولايات المتحدة قد ترسل منظومة "باتريوت" الدفاعية لتركيا لاستخدامها في إدلب.

وأشار الوزير إلى أن المحادثات بين أنقرة وواشنطن لشراء منظومة "باتريوت" مستمرة. مع ذلك فقد أكد أكار أن أنقرة ستقوم "بتفعيل منظومة إس-400 الروسية ولا ينبغي الشك في ذلك"، في إشارة إلى الصفقة التي أثارت غضب واشنطن قادة حلف الناتو سابقا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان، استشهاد جنديين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية على إدلب، ولفت البيان إلى أنه جرى القضاء على أكثر من 50 عنصرا من قوات النظام السوري، وتدمير 5 دبابات ومدفع واحد وناقلتي جنود مدرعة وعربتي "بيك آب" مزودة بسلاح رشاش، وفقا للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة