أهالي مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين يطلقون حملة للوقاية من "كورونا"

07.آب.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تحت عنوان "بيتك أمانك" أطلق عدد من الناشطين وأهالي مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، حملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" عن أحد المتطوعين أن حملة الوقاية من الوباء انطلقت اليوم الجمعة 7 /8، وهي تهدف إلى تعقيم وتنظيف منازل وحارات وأزقة المخيم، وتوعية الأهالي بماهية فيروس كورونا المستجد وفترة حضانته وأعراض الإصابة به، ووسائل انتقال الفيروس، وكيفية الوقاية منه، وتقديم الإرشادات اللازمة لتجنب الإصابة به.

وكان أحد أهالي مخيم خان دنون صرح لمراسل مجموعة العمل أن فيروس كورونا ينتشر بشكل كبير ومخيف في المخيم، مضيفاً أن 4 أشخاص توفوا في الأيام القليلة الماضية جراء اصابتهم بفيروس كوفيد 19، إلا أن عائلتهم فضلت عدم ذكر سبب الوفاة، في ظل الضغوط التي تمارس عليهم من قبل النظام السوري الذي يرفض الاعتراف بالانتشار الكبير لجائحة كورونا في مناطق سيطرته.

وكانت "مجموعة العمل" قالت يوم أمس في تقرير لها، إن أهالي مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق شيعوا عدد من أبنائهم، الذين توفوا جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أحد أهالي المتوفين للمجموعة، إن فيروس كورونا ينتشر بشكل كبير ومخيف في مخيم خان دنون، مضيفاً أن 4 أشخاص توفوا في الأيام القليلة الماضية جراء اصابتهم بفيروس كوفيد 19، إلا أن عائلتهم فضلت عدم ذكر سبب الوفاة، في ظل الضغوط التي تمارس عليهم من قبل النظام السوري الذي يرفض الاعتراف بالانتشار الكبير لجائحة كورونا في مناطق سيطرته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة