أوغلو: انسحاب "قسد" يشمل القامشلي مع استثنائها من الدوريات المشتركة

01.تشرين2.2019
مولود جاويش أوغلو
مولود جاويش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو اليوم الجمعة، إن التفاهم التركي الروسي يشمل انسحاب الإرهابيين إلى ما وراء عمق 30 كلم بما فيه مدينة القامشلي التي تُستثنى فقط من إجراء الدوريات المشتركة.

ولفت أوغلو في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "الأناضول"، إلى أنه سيتم إخراج إرهابيي "ي ب ك/بي كا كا" من مدينتي "تل رفعت" و"منبج" السوريتين، لافتاً إلى أن بلاده حققت عبر الاتفاقين مع واشنطن وموسكو ما كانت تريده وبأقل الخسائر ولو لم نطلق عملية "نبع السلام" لما تحققت هذه الأمور.

وأضاف بالقول: "أحبطنا مكيدة كبيرة، حيث كان "ي ب ك/ بي كا كا" بصدد إقامة دولة هنا بقيادة فرنسا وإسرائيل، وأقولها بوضوح لم يصدر من هاتين الدولتين أي نفي لهذا الأمر".

واليوم، سيرت القوات التركية والروسية، أول دورية مشتركة في منطقة شرق الفرات على الحدود السورية التركية، في سياق الاتفاق الروسي التركي في مدينة سوتشي المتعلق بـ "المنطقة الآمنة".

وبالتزامن، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أنه "من المخطط أن يصل وفد عسكري روسي ثان إلى أنقرة اليوم للتباحث حول الجوانب التكتيكية والفنية في إطار التفاهم الذي توصل إليه البلدان في سوتشي يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة