أوغلو وظريف يبحثان التهدئة بإدلب وروحاني يشيد بسوتشي يؤكد ضرورة استمراره

16.شباط.2020
اوغلو وظريف
اوغلو وظريف

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مباحثات أجريت بين وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف في ميونخ، ركزت على سبل وقف التصعيد في محافظة إدلب السورية.

وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية اليوم الأحد بأن الوزيرين بحثا، خلال اللقاء الذي عقد أمس على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن الدولي، "العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة السورية وإجراءات الولايات المتحدة في العراق والمنطقة".

وفي وقت سابق اليوم، الرئيس الإيراني "حسن روحاني" في تصريحات صحفية، إن اتفاق سوتشي اتفاق سياسي مهم وناجح ومن الضروري أن يستمر، مطالباً تركيا باحترام الاتفاقيات الدولية بشأن سوريا.

وتشارك ميليشيات إيران بالمعارك المندلعة حاليا والتي تهدف للسيطرة على مناطق سيطرة المعارضة في كل من ريف إدلب الجنوبي (معرة النعمان) وريف حلب الجنوبي في كل من العيس ومحاذاة خان طومان وجمعية الزهراء بحلب.

وتتمركز الميليشيات الإيرانية في جنوب حلب منذ عدة سنوات حتى أنها أنشأت قواعد تعتبر نقطة الانطلاق لأغلب معارك هذه الميليشيات في حلب وادلب والرقة حتى دير الزور، ويعتبر قائد فيلق القدس "قاسم سليماني" الذي قتلته أمريكا مؤخرا هو مؤسس هذه القواعد والمشرف عليها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة