اغتيال سبعة من كوادر "هيئة تحرير الشام" على أطراف إدلب خلال أقل من 24 ساعة

25.أيار.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تعرضت مجموعة تابعة لهيئة تحرير الشام اليوم، لعملية اغتيال من قبل مجهولين على طريق "إدلب - معرة مصرين"، في سياق حالة الخلل الأمني الحاصلة، مع تكرار عمليات الاستهداف لكوادر الهيئة والتي تصاعدت بشكل كبير مؤخراً.

وقالت مصادر ميدانية إن أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام قتلوا جراء اطلاق رصاص من قبل مجهولين استهدف سيارتهم على طريق "مدينة إدلب - معرة مصرين"، وسبق ذلك عملية مماثلة ليلاً على طريق "إدلب – حفسرجة" أوقعت ثلاث شهداء من عناصر الهيئة أيضاَ.

وفي 21 أيار الجاري، قضى عنصران من هيئة تحرير الشام وجرح أخرون، بهجوم لملثمين على مقر للهيئة في منطقة تل باجر جنوب حلب.

كما هاجم مجهولون مساء يوم السبت، حاجزين لهيئة تحرير الشام، الأول حاجز الرام على الأطراف الشمالية لمدينة إدلب "طريق إدلب - معرة مصرين" خلفت أربعة شهداء من عناصر الهيئة وجريح، وفي ذات التوقيت، هاجم عناصر ملثمون حاجزا للهيئة في منطقة الزعينية بريف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما خلف شهيدان وعدة جرحى من عناصر الحاجز.

وتأتي هذه العلميات في سياق حالة الخلل الأمني التي تعيشها محافظة إدلب منذ أكثر من شهر مع تصاعد عمليات التصفية الجسدية والاغتيال من قبل خلايا منظمة ومجهولة.

وكانت نفذت القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام، حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق 4 أشخاص متورطين بعمليات التفجير والاغتيال وذلك في منطقة الساعة وسط مدينة إدلب أمام حشد من المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة