الأركان التركية: 4 آلاف و474 إرهابيًا حيدتهم عملية "غصن الزيتون" منذ انطلاقتها

25.أيار.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن الجيش التركي، تحييد 4 آلاف و474 إرهابيًا، منذ انطلاق عملية غصن الزيتون بمنطقة عفرين، في 20 كانون الثاني الماضي.

وقالت رئاسة الأركان، في بيانها الأسبوعي، اليوم الجمعة، إن عدد الشهداء من الجنود الأتراك منذ بدء العملية وصل إلى 54، وعدد المصابين إلى 233 جنديًا.

وأشار البيان أنه تم تحييد 49 إرهابيا بينهم 3 قيادات، في الفترة من 18 إلى 24 مايو/ آيار الجاري في العمليات ضد تنظيم "بي كا كا/ ك ج ك" الإرهابي في ولايا ديار بكر، وماردين، وسيعرت جنوب شرقي تركيا، وشمالي العراق.

وأكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي في وقت سابق، أن 97 بالمئة من الذخائر المستخدمة في عملية "غصن الزيتون" المستمرة بمنطقة عفرين السورية، محلية الصنع.

وبددت معركة "غصن الزيتون" أحلام المشروع الانفصالي في بناء دولة انفصالية في الشمال السوري تقودها ميليشيات الوحدات الشعبية على حساب عذابات ومعاناة الشعب السوري وسعياً لتقسيم سوريا وضرب وحدة أراضيها مستغلة الحراك الشعبي في الثورة السورية، والدعم الأمريكي بحجة قتال تنظيم الدولة.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية في العشرين من شهر كانون الثاني 2018، بدء عملية عسكرية شبيهة بعملة "درع الفرات" تستهدف مواقع وحدات حماية الشعب YPG، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، حملت العملية اسم عملية "غصن الزيتون"، تمكنت في 24 مارس/ آذار الماضي من السيطرة على منطقة عفرين بالكامل، بعد 64 يومًا على انطلاق العملية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة