التحالف الدولي: مروحية من طراز "يو إتش-60" نفذت "هبوطا صعبا" شمال شرقي سوريا

19.كانون2.2021

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، مساء الاثنين، عن أن مروحية من طراز "UH-60" تابعة للتحالف الدولي نفذت "هبوطا صعبا" في منطقة شمال شرقي سوريا، دون ان يحدد مكان الهبوط.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد واين ماروتو في تغريدة له على موقع "تويتر" : "نفذت إحدى المروحيات التابعة للتحالف هبوطا صعبا.. المروحية كانت في رحلة روتينية"، وأوضح أنه " لم يتعرض أي من طاقم المروحية للأذى"، نافيا أن يكون الحادث نتيجة لنشاط عدائي، قائلاً ان الحادث كان " نتيجة خلل فني".

وسبق أن نفى التحالف الدولي بقيادة واشنطن في 15 أيلول من العام الماضي، نبأ سقوط مروحية عسكرية أمريكية بمناطق شمال شرق سوريا، بعد خبر أوردته مواقع إعلام موالية للنظام في ذات الشأن.

وقال متحدث باسم التحالف حينها، إن مروحية تابعة للتحالف "قامت بهبوط اضطراري"، وذلك "ليس نتيجة تعرضها لهجوم"، مؤكدا أن "المروحية وطاقمها بخير وقد تم تأمينهم".

وسبق أن قتل ضابط من القوات الأمريكية واثنان من القوات الكردية في الـ27 من أبريل من العام الماضي، بكمين نفذه مجهولون على دورية أمريكية كردية مشتركة عند قرية الوسيعة التابعة لناحية الصور بريف دير الزور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة