التحالف الدولي يجري مناورات مشتركة مع "مغاوير الثورة" في منطقة التنف

03.كانون2.2021

كشف مسؤول في التحالف الدولي، عن تنفيذ مناورات عسكرية ليلية بمشاركة فصيل "مغاوير الثورة" في منطقة التنف، شرقي سوريا، في وقت نشر الفصيل تسجيلاً مصوراً للمناورات الليلية التي استخدم فيها منظومة "هيمارس" الصاروخية الأميركية المتطورة وقذائف الهاون المضيئة.

وقال العقيد واين ماروتو، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، السبت، إن "قوات مغاوير الثورة الشريكة في سوريا ساعدت التحالف الدولي على إدخال العام الجديد بقذيفة هاون وصواريخ (HIMARS)"، مضيفاً: "تدريب جيد للاحتفال بعام 2021".

وأضاف: "لا يزال التحالف ثابتاً في التزامه بدعم شركائنا في سوريا لدحر تنظيم (داعش)"، وسبق أن أجرى سلاح الجو الأميركي مناورات عسكرية في منطقة "الـ 55 كيلومتراً"، لحماية المنطقة من أي تهديد، مشيراً إلى أن القوات الأميركية نفذت حينها بتنفيذ ضربات جوية تدريبية ناجحة بالقرب من حامية التنف.

وفي السياق، تحدث ماروتو، عن حصيلة عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في كل من سوريا والعراق، خلال شهر كانون الأول الماضي، وقال في تغريدة منفصلة على "تويتر"، "نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 55 عملية ضد (داعش)، واستطاعوا ردع 31 قيادياً في داعش و56 إرهابياً من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة