الدفاع التركية تعلن إحباط هجوم إرهابي لميليشيا "قسد" بتل أبيض

22.كانون2.2020

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن إلقائها القبض على 4 عناصر من تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك"، أثناء تحضيرهم لشن هجوم في بلدة تل أبيض في منطقة نبع السلام شرقي الفرات.

وحسب بيان صادر عن الوزارة، الأربعاء، فإن القوات الخاصة التركية نفذت عمليات مداهمة لعدد من المنازل التي يختبئ فيها الإرهابيون في مدينة تل أبيض، الواقعة ضمن حدود عملية نبع السلام، شمالي سوريا.

وأوضح البيان أن القوات الخاصة ألقت القبض على 4 عناصر من التنظيم الإرهابي، وبحوزتهم 3 بنادق من طراز أك-47، و15 مخزنا للطلقات، ومسدس، ودرع واقي، و13 جهاز حاسوب، و3 ملايين و900 ألف ليرة سورية، إلى جانب عدد آخر من الأسلحة والعتاد.

وأضاف البيان أنه تم العثور بين الأسلحة على قذائف خارقة للدروع، وأن البنادق الثلاث كانت في وضعية جاهزة لإطلاق النار.

وتعرضت منطقة "نبع السلام" لعشرات التفجيرات الإرهابية بواسطة سيارات مفخخة معدة للتفجير عن بعد، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وحملت السلطات التركية وقادة من الجيش الوطني مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي "ب ك ك" مسؤولية التفجيرات.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أنها نشرت 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أي هجمات بسيارات مفخخة من قبل قسد والمليشيات الإنفصالية، حيث تم ضبط العديد منها وتفكيها، إلا أن قسد ما تزال تجد الطرق لمواصلة إجرامها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة