بعد ساعات من ضرب مطار دمشق ... نتنياهو: إسرائيل تتحرك لمنع الأعداء من التزود بأسلحة متطورة

16.أيلول.2018
نتنياهو
نتنياهو

تعهدت الحكومة الإسرائيلية مضيها في استهداف أي تحرك إيراني داخل سوريا، دون أن تتبنى الضربات الإسرائيلية التي استهدف مطار دمشق، أمس السبت.

وقال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد: “إسرائيل تتحرك دون هوادة بغية منع أعدائنا من التزود بأسلحة متطورة”.

واعتبر نتنياهو أن ما أسماه الضربات الاستباقية على الدول المعادية، في إشارة إلى سوريا، تمنع أي تنامي للقوى التي تتجهز لضرب إسرائيل، كما حصل قبل 45 عامًا، بحسب تعبيره.

أتي كلام المسؤول الإسرائيلي، غداة قصف جوي استهدف مطار دمشق الدولي، ليلة أمس، حيث اتهم نظام الأسد الاحتلال الإسرائيلي بذلك، فيما قالت القناة العبرية الثانية إن "إسرائيل" دمرت الليلة الماضية طائرة نقل إيرانية من طراز بوينغ، بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي.

وأضافت القناة أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مخازن سلاح في حظائر طائرات بالمطار (ورشات ومخازن مخصصة للصيانة)، تم تمويهها بوضع شعارات الأمم المتحدة وشركة النقل العالمية DHL على سطحها، كما أظهرت صور أقمار صناعية نشرتها القناة.

وتتخوف إسرائيل من توسع الهيمنة الإيرانية في سوريا، إذ هددت مرارًا بالقضاء على النفوذ العسكري الإيراني فيها، وعدم السماح لطهران بإقامة قواعد عسكرية في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة