تعزيزات عسكرية تركية تتضمن دبابات تصل الحدود مع سوريا

17.آب.2018

أرسل الجيش التركي، اليوم الجمعة، قافلة تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وأفادت مصادر عسكرية تركية بأن قافلة التعزيزات تضم شاحنات عسكرية وصلت ولاية هطاي، جنوبي تركيا، من مختلف الوحدات العسكرية في البلاد.

وأوضحت أن الشاحنات محملة بدبابات من طراز (M60T)، التي جرت تحديثها من قبل "أسلسان" وهي شركة أسلحة دفاعية تركية، كما أشارت إلى أن الدبابات أرسلت وسط تدابير أمنية، بغرض تعزيز القوات التركية على الحدود السورية.

ويتواصل دخول التعزيزات التركية بشكل دولي إلى نقاط المراقبة التي تتمركز في 12 موقعاً ضمن منطقة خفض التصعيد بريف إدلب وماحولها تطبيقاً لاتفاق أستانة بين الدول الضامية.

وفي وقت سابق بالأمس، قال مستشار الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، إنّ تركيا تعمل بجهد مكثف لمنع هجوم النظام على محافظة إدلب شماليّ سوريا.

وأكد أقطاي في لقاء مع صحيفة يني شفق "العربية" بأنّ الحكومة التركية واضحة وجادة في مسألة إدلب وهي تعمل جاهدة لإيقاف هجمات الأسد على ريف المدينة، والتي ارتفعت وتيرتها خلال الأسبوع الأخير.

من جهته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد، أن بلاده أوشكت على استكمال استعداداتها لإضافة مناطق جديدة إلى المناطق التي حققت الأمن فيها بسوريا عبر عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة