حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 10-07-2020

11.تموز.2020
دخول آخر شحنة من المواد الطبية والإغاثية المقدمة من منظمات الأمم المتحدة لمناطق الشمال السوري
دخول آخر شحنة من المواد الطبية والإغاثية المقدمة من منظمات الأمم المتحدة لمناطق الشمال السوري

إدلب::
سقط شهيدان وجريح جراء انفجار مجهول على أطراف مدينة إدلب.

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع مذخرة بعد استهدافها بالمضادات الأرضية بالقرب من بلدة "كفربطيخ" بالريف الجنوبي الشرقي.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، في حين تعرضت بلدة البارة لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت قرية القاهرة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.


درعا::
حاول مجهولون اغتيال "فؤاد عايد العودات" أحد أعضاء المجلس البلدي في بلدة الكرك الشرقي بالريف الشرقي، حيث قاموا بإطلاق النار عليه، وفشلت محاولتهم.

سُمع صوت انفجار في مدينة داعل، وقال ناشطون إنه ناجم عن انفجار ألغام وعبوات ناسفة كان يحاول عناصر الأسد زرعها وتوزيعها في المحافظة.

اغتال مجهولون "طاهر المصري" على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة والمتاعية بالريف الشرقي، وقال ناشطون إن القتيل هو أحد أمنيي تنظيم داعش في الجنوب السوري.

خرجت مظاهرات شعبية في مدينة طفس وبلدة الجيزة، للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، والإفراج عن المعتقلين. 


ديرالزور::
خرج مدنيون بمظاهرة في مدينة الشحيل ومنطقتي العزبة ومعيزيلة للمطالبة بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين من سجونه، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين من سجون قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ومكافحة الفساد في المجالس المحلية التابعة لها.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بصهريج محمل بالنفط تابع لشركة القاطرجي بالقرب من الحراقات البدائية في بلدة الطيانة شرقي حقل العمر النفطي، ما أدى لإصابة سائق الصهريج بجروح.


اللاذقية::
تعرضت قرى شمير تحتاني وقرة عمر وسلور وشمروران لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة