طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 17-01-2020

18.كانون2.2020
غارات جوية على ريف حلب
غارات جوية على ريف حلب

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة دارة عزة وبلدات وقرى كفرناها وكفرحلب وعينجارة والقصر وعويجل والمنصورة وخان العسل وعرب فطومة ومنطقة الإيكاردا، ترافقت مع قصف مدفعي على مدينة الأتارب ومناطق الراشدين والبحوث العلمية وهياكل معارة والقاسمية والكماري وجمعية الكهرباء وتلة شويحنة بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدين طفلين جراء استهداف مركز إيواء يقطنه نازحون في بلدة كفرناها، وشهيدين في عويجل.


إدلب::
جرت معارك عنيفة على جبهات ريف ادلب الجنوبي والشرقي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من صد جميع هجمات ومحاولات تقدم قوات الأسد، وكبدت العدو الأسدي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وقتلت ستة من القوات الروسية، حيث أعلنت الفصائل عن صد محاولة تقدم على محور قرية أبو جريف وقتل مجموعتين لقوات الأسد، بالإضافة لقتل مجموعة في قرية أبو دفنة بعد سقوط عدة قذائف مدفعية على موقعهم، وتمكنت الفصائل من تدمير غرفة يتواجد بداخلها عدد من عناصر الأسد على جبهة قرية التح بصاروخ موجه، كما تمكنت أيضا من تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" على محور تل خطرة بصاروخ مضاد للدروع وقذائف المدفعية، ودبابة على جبهة بلدة التح، هذا واغتنمت الفصائل خلال المعارك مستودع ذخيرة ودبابتين وعربة "بي أم بي".

أعلنت الفصائل عن تمكنها من استعادة السيطرة على تلتي مصطيف وخطرة بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة جدا ضد قوات الأسد، وأسرت اثنين من عناصر الأسد في تل خطرة. 

تعرضت مناطق الاشتباكات في ريف إدلب الشرقي والجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قوات الأسد.


درعا::
قامت مجموعة مسلحة تابعة لقوات النظام بخطف شابين من عائلة القطيفان من أبناء درعا البلد، حيث ساد المدينة توتر كبير في ظل تهديدات عشائرية متبادلة، حيث يتخوف ناشطون من حدوث فتنة خلقها النظام بين أبناء البلد.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي استهدف سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية أبو حردوب بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى من العناصر.

أصيب شخصين بجروح إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين على أطراف بلدة الحوايج بالريف الشرقي.

عُثر على جثة شاب من أبناء مدينة صبيخان مقتولاً بالقرب من ضفة نهر الفرات في بلدة الجرذي جزيرة بالريف الشرقي.


الرقة::
اعتقلت "قسد" عدد من الشبان في بلدة الكرامة بالريف الشرقي، بهدف سوقهم للخدمة الإجبارية.


الحسكة::
قال ناشطون إن الجهاز الأمني التابع لـ "قسد" في مخيم الهول ألقى القبض على عدد من نساء داعش بتهمة طعن شاب يحمل الجنسية العراقية في المخيم.

شنت "قسد" حملة مداهمات بحثاً عن منشقين من صفوفها بريف مدينة الشدادي.

انفجرت عربة مفخخة قرب حاجز للجيش الوطني في قرية الحويش جنوبي مدينة رأس العين.

استهدف الجيش الوطني السوري مواقع "قسد" في محيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام