نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-08-2017 ● النشرات الساعية
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-08-2017

ريف دمشق::
قصف صاروخي عنيف جدا بأكثر من 60 صاروخ فيل وزلزال استهدف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي وسط محاولات تقدم من قبل قوات الأسد والمليشيات الشيعية، حيث يتصدى فيلق الرحمن وأعلن عن مقتل 20 عنصرا من الفرقة الرابعة بعد سقوطهم في كمين محكم على جبهة عين ترما.

تعرضت مدينة حمورية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي أوقع شهيدين بينهم طفل وسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.


البادية السورية::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على كامل الشريط الحدودي مع الأردن في حدود محافظة السويداء الادارية وتقدر حوالي 100 كيلومتر مربع، حيث سيطرت على تل الطبقة وتل الرياحي وتل أسدة وتل العظامي وبير الصوت ومعبر أبو شرشوح، كما سيطرت على جميع المخافر الحدودية، يأتي هذا التقدم عقب انسحاب جيش أحرار العشائر التابع للجيش الخر من هذه المناطق دون أي تنسيق مع الفصائل الأخرى ودون معرفة الأسباب الحقيقة وراء هذه الانسحابات.

شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت مخيم الرويشد على الحدود السورية الأردنية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أكد ناشطون أن الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة يوم أمس بعربتين مفخختين وانتحاريين بأحزمة ناسفة في منطقة حميمة أدى لمقتل ما لا يقل عن 60 عنصرا لقوات الأسد والمليشيات الشيعية، كما تمكن التنظيم من تدمير دبابتين وعدة سيارات واستولى على آليات وأسلحة وذخائر متنوعة.


حلب::
قصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية استهدف منازل المدنيين في مدينة مارع بالريف الشمالي أدى لسقوط عدد من الجرحى.


حماة::
في خرق لإتفاق خفض التصعيد تعرضت قرية عقرب المحاذية لريف حمص الشمالي لغارة جوية أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين "راجع قسم حمص".

تعرضت مدينة كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على منطقة خرائب الكتنة وجبل دويلب وتل المزرور بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


حمص::
في خرق لإتفاق خفض التصعيد، شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت بلدات كفرلاها وتلدو وتلذهب بالريف الشمالي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت أيضا بلدة الغنطو وقرية المكرمية، حيث أكد ناشطون إنسحاب القوات الروسية من نقطة تمركزهم قرب معبر الدار الكبيرة وذلك بعد 3 أيام فقط من وصولهم، ما يؤكد عدم مقدرة الروس على إلزام الأسد بالإتفاق.

درت الثوار على الخروقات واستهدفوا بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة معاقل الأسد في قرية جبورين محققين إصابات جيدة.

اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي في محاولة من قوات الأسد مواصلة التقدم، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


درعا::
في خرق للهدنة، تعرضت بلدة آيب بمنطقة اللجاة شمال درعا لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية استهدف مدينة الميادين بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات.


الرقة::
شنت طائرات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على مدينة الرقة خلال ال48 ساعة الماضية أدت حسب ناشطين لسقوط ما لا يقل عن 47 شهيدا وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين، كما أدت الغارات لتدمير جامع الثكنة.

شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة على بلدات الجابر والخميسية ومعدان بالريف الشرقي، وسط معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد التي تحاول التقدم.


اللاذقية::
قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد استهدف القرى المحررة في جبل التركمان دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.