استشهاد ثلاثة جنود أتراك إثر انفجار عبوة ناسفة على الحدود "التركية - السورية" ● أخبار سورية
استشهاد ثلاثة جنود أتراك إثر انفجار عبوة ناسفة على الحدود "التركية - السورية"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، استشهاد 3 من جنودها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الحدود مع سوريا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الانفجار وقع على الشريط الحدودي في قضاء "أقجة قلعة" التابعة لولاية "شانلي أورفة" جنوب شرقي البلاد.

وقدمت الوزارة تعازيها إلى الشعب والقوات المسلحة التركية، "داعية الله أن يتقبل الشهداء في رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان".

وذكرت عدة مصادر أن الجنود الأتراك استشهدوا إثر انفجار أثناء مرور مركبتهم بالقرب من معبر "شانلي أورفة - تل أبيض" الحدودي في منطقة نبع السلام.

والجدير بالذكر أن الرابع والعشرون من شهر تموز/يوليو من العام الماضي استهدف عناصر "قسد" عربة عسكرية تركية في قرية حزوان بريف حلب الشرقي، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.

وفي الخامس من حزيران من العام الماضي أيضا، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، عن مقتل جندي تركي وإصابة آخر بهجوم صاروخي استهدف موقعاً لهم بريف حلب الشمالي، وسبق أن سقط جنود من القوات التركية بعلميات شنتها قوات "قسد" على المنطقة.

وفي شهر تشرين الأول الماضي أعلنت وزارة الداخلية التركية، استشهاد أحد أفراد شرطة المهام الخاصة التركية، جراء هجوم إرهابي نفذه مسلحو تنظيم "بي كا كا/ ب ي د" في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

هذا وسبق أن نعت وزارة الدفاع التركية عدد من عناصر القوات المسلحة التركية بعد تعرضهم لهجمات منها بعبوات ناسفة أو قذائف بريف إدلب من قبل مجهولين، إلى جانب اشتباكات مع إرهابيين من الميليشيات الانفصالية بريف حلب، إضافة لعناصر من الجيش التركي قضوا خلال تفكيك عبوات ناسفة شمال سوريا.