التحالف الدولي يكشف حجم انفاقه على حلفائهم في سوريا والعراق ● أخبار سورية
التحالف الدولي يكشف حجم انفاقه على حلفائهم في سوريا والعراق

كشف المتحدث الرسمي السابق باسم التحالف الدولي في سوريا والعراق، في مقابلة مع قناة "رووداو"، عن انفاق التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" خلال عملياتها في كل من سوريا والعراق.

وأوضح العقيد الأمريكي مايلز كاغينز، أن التحالف الدولي أنفق أكثر من خمسة مليارات دولار، منذ عام 2014، وذكر أنه سلّم تلك المبالغ بشكل مباشر إلى القوات الشريكة في سوريا والعراق، وتشمل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والقوات الأمنية و"البيشمركة" في العراق.

ولفت كاغينز، إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، أنفقت عن طريق الشراكة أكثر من 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية في المنطقة، وفق تعبيره.

وفيما يتعلق بإمكانيا الانسحاب، قال كاغينز: "الإشارات التي تظهر من قيادات واشنطن، تقول إننا في أميركا متفقون على الوجود الحقيقي المتجسد في العراق وشمال شرق سوريا في المستقبل المنظور، وليست هناك أي إشارة إلى حدوث انسحاب مفاجئ أو سريع كالذي حدث في أفغانستان".

وأشار إلى أن السبب الرئيس لوجود قوات التحالف في العراق وفي شمال شرق سوريا هو محاربة تنظيم "داعش"، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستواصل التنسيق مع "قسد" في سوريا، لضمان بقاء تنظيم "داعش" مهزوماً.