قوات الأسد تعتقل سبعة شبان من "قدسيا" بريف دمشق ● أخبار سورية
قوات الأسد تعتقل سبعة شبان من "قدسيا" بريف دمشق

نفّذت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي التابعة لنظام الأسد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حملة اعتقالات طالت سبعة شبان من أبناء وقاطني مدينة قدسيا في ريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الأمن السياسي بدأ حملته صباح أمس، واستمرت حتى صباح اليوم، مبيّناً أن الدوريات داهمت منزلاً وسط مدينة قدسيا.

وأضاف المصدر أن الدوريات أجرت جولات في كافة أحياء المدينة، بحثاً عن مطلوبين من أبناء قدسيا وبلدة الهامة القاطنين فيها، مشيرا إلى أن الأمن السياسي أقام عدّة حواجز مؤقتة على مداخل المدينة، وأخرى في الأحياء الرئيسية خلال الحملة.

وطالت الاعتقالات بحسب "صوت العاصمة" 7 أشخاص من أبناء بلدة الهامة ومدينة قدسيا، بينهم شبان خضعوا لعملية التسوية الأمنية سابقاً.

وكان فرعا الأمن العسكري والسياسي، أطلقا نهاية العام الفائت، حملة اعتقالات في مدينة قدسيا وبلدة الهامة المجاورة لها، اعتقلت خلالها أربعة شبان من أبناء بلدة الهامة، قبل أن توسّعها وتعتقل 11 شخصاً آخراً من أهالي المنطقة.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا "أمن الدولة".