حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 10-01-2022 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 10-01-2022

ريف دمشق::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة أمين الفرقة الحزبية في بلدة بيت تيما بالريف الغربي "حافظ هيلي"، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حلب::
تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور باصوفان بريف عفرين بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد داخل قرية الشيخ علي بالريف الغربي بصواريخ الكاتيوشا، واستهدفت دشمة يتحصن بها عدد من عناصر الأسد على محور بلدة بسرطون بصاروخ مضاد للدروع.

قال ناشطون إن الطيران المسير التركي استهدف بغارة جوية اجتماعا لقادة من "قسد" في مدينة عين العرب بالريف الشرقي.


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور البريج بالريف الجنوبي، واستهدفت معاقل قوات الأسد في مدينة كفرنبل وقريتي الملاجة والدار الكبيرة بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.


درعا::
أطلق مجهولون النار على شخصين يعملان لصالح الأمن العسكري على الطريق الواصل بين قريتي القنية وتبنة على أوتوستراد "دمشق – درعا"، ما أدى لمقتلهما، كما أطلق مجهولون النار بشكل مباشر على شخصين بالقرب من الشركة الليبية في بلدة جلين، ما أدى لمقتلهما، وأطلق مجهولون النار أيضا على أحد عملاء "الأمن القومي" التابع للنظام قرب بلدة المزيريب، ما أدى لمقتله، وتم تسجيل محاولة اغتيال لمندوب توزيع مادة الخبز في بلدة تسيل، إذ تم إطلاق النار عليه أثناء قيادة سيارته في البلدة، دون إصابته، وفي مدينة درعا، أطلق مسلحون مجهولون النار على الشاب "أحمد محمد المصري" على الطريق الواصل بين مدينة درعا البلد وحي طريق السد، ما أدى لمقتله، وإصابة آخر بجروح كان برفقته.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بآلية تابعة لـ "قسد" في قرية الطكيحي بالريف الشمالي، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

اعتقلت "قسد" عضو مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي "عبد الرحيم تمة" على أحد حواجزها العسكرية على طريق الدرباسية بالريف الشمالي.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط مدينة عين عيسى وريف تل أبيض الغربي بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

استهدف الجيش الوطني مخزن أسلحة ومنصات صواريخ لـ "قسد" في محيط قرية الكوزلية بريف بلدة تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

شنت "قسد" حملة اعتقالات أثناء مداهمة قرية السويدية التابعة لمدينة الطبقة بالريف الغربي.