حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 30-12-2019 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 30-12-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات الشيخ أحمد وتل حدية وأم عتبة، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على قرى زمار والعثمانية وجزرايا وخلصة، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية شوارغة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

أصيبت امرأة وطفليها بحروق جراء نشوب حريق في مسكنهم بمخيم مساكن العودة في بلدة دير حسان، وعملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق وتبريده وإسعاف الأم وطفليها للمستشفى لتلقي العلاج.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة معرة النعمان وبلدات تلمنس وخان السبل وتل مرديخ ومعردبسة ومنطف ومعرشمشة ومعرشورين والدير الشرقي والدير الغربي وبينين وكفربطيخ وداديخ، ما أدى لسقوط شهيدين بينهم "طفل وعنصر من الدفاع المدني" في معرة النعمان، في حين تعرضت بلدتي بداما والناجية بالريف الغربي لقصف صاروخي.


درعا::
انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة زرعها مجهولون في محيط جمرك درعا القديم استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد، ما أدى لسقوط قتيل على أقل تقدير، وإصابة جميع من كان في السيارة بينهم حالات خطيرة.


ديرالزور::
استنفر عناصر "قسد" على طول الطريق العام لريف دير الزور الغربي، ونصبوا عدة حواجز مدعومة بآليات مصفحة على خلفية انتشار شائعات لوجود خلايا تابعة لتنظيم الدولة في المنطقة.


الرقة::
قُتل رجل وزوجته مساء أمس بعد استهداف سيارتهما بالرصاص من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في الأحياء الغربية لمدينة الرقة.

جرى قصف متبادل بين الجيش التركي وقوات الأسد في قرى الجهبل ودغيلب والهوشان شرقي بلدة عين عيسى بالريف الشمالي.