حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 25-07-2019 ● تقارير ميدانية
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 25-07-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الأتارب وبلدات البوابية والكماري وأورم الكبرى وأورم الصغرى ومنطقة ريف المهندسين والفوج 46 ومنطقة النخيل والايكاردا والبرقوم، ما أدى لسقوط شهيدان في الأتارب و 3 شهداء في البوابية، في حين تعرضت قرية الحميرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات ادلب ومعرة النعمان وخان شيخون وكفرنبل وكفروما وعرب سعيد وتحتايا ومزرعة الرويسة وطى وقيقون والقنية الجديدة والهبيط ومرعند، ما أدى لسقوط 3 شهداء في كفروما، وشهيدان في معرة النعمان، وشهيد في خان شيخون، و 6 شهداء من فصائل الجيش الحر في تحتايا.


حماة::
شنت الطائرات المروحية والحربية غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولطمين والسرمانية ولحايا وزيزون والحويجة وجسربيت الراس والعميقة والحواش والصخر وحورتة وديرسنبل واللويبدة وكورة وميدان غزال، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مطار حماة العسكري ومعسكر جورين وقرى شطحة وسلحب وعين الكروم ومصياف بصواريخ الغراد.


درعا::
قام مسلحون بإطلاق النار على عنصر سابق في الجيش الحر ويدعى "فراس مسالمة" في بلدة اليادودة، ما أدى لمقتله. 


ديرالزور::
قُتل "هشام فصيح" القيادي في جهاز الأمن العام التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، وذلك جراء قيام مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة باستهداف سيارته بالأسلحة الرشاشة في البلدة، في حين قُتل شخص يعتقد أنه أحد عناصر "قسد" جراء قيام مجهولون بإطلاق النار عليه على طريق الرشراش بمدينة الشحيل بالريف الشرقي.

أطلق مجهولون النار من الاسلحة الرشاشة على أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف قرية الجردي بالريف الشرقي، بينما قتُل شاب إثر إصابته بطلق ناري أثناء قيام مجهولين باستهداف سيارة تابعة لـ "قسد" على طريق حقل العمر.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش ومداهمات في بلدة بقرص بالريف الشرقي.

سمعت أصوات انفجارات عنيفة في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة للوحدات الشعبية قرب بلدة الجرنية بالريف الغربي.


اللاذقية::
تعرضت محاور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.