طائرات جديدة تدخل في خدمة الأسد .. كثافة في القصف  و قوة إنفجارات
طائرات جديدة تدخل في خدمة الأسد .. كثافة في القصف و قوة إنفجارات
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٥

طائرات جديدة تدخل في خدمة الأسد .. كثافة في القصف و قوة إنفجارات

أثارت الغارات التي قام بها طيران الأسد الحربي على عدة من مناطق في سوريا ،على دوما و الرقة على وجه الخصوص ، الكثير من التساؤلات حول نوعية الطيران الذي دخل في خدمة آلة القتل الأسدية ، بعد الإعلان الروسي العلني عن إمداد الأسد بالسلاح و العتاد الحديث .

وقال مراسل "شبكة شام" الإخبارية في دوما ، أن القصف اليوم كان مختلف تماماً عن الذي اعتادوا عليه خلال السنوات الأربع الماضية .

وأضح ثائر الدمشقي ، أن الصواريخ المستخدمة في الغارات ذات فعالية كبيرة و تتسبب بدمار هائل ، يعادل أضعاف الصواريخ السابقة .

وبين الدمشقي أن الطيران القديم أو المعتاد يقوم بالإغارة و الإنقضاض ، و من ثم القصف ، في حين الطيران الحديث لا يغير أبداً ، مما يجعل الغارات مفاجئة ، و يقوم بالقصف من ارتفاعات عالية جداً تتجاوز الـ 5 كم ، و يرمي صواريخه الموجهة ، من ذلك الإرتفاع ، و يُسمع مع نزول الصواريخ صوت يشبه صوت الطائرة عندما تقوم بالإغارة .

وأكد الدمشقي أن الإرتفاع العالي يساعد على زيادة سرعة الصاروخ المُطلق ، الذي يتولد عنه ضغط كبير جداً ، لافتاً إلى الطائرة يمكن أن تطلق أربعة صواريخ سويةً .

هذا و تعرضت دوما اليوم إلى حوالي 15 غارة متتالية خلال نص ساعة ، فيما كان نصيب الرقة وفق مصادر ميدانية 11 غارة خلال دقائق معدودة.

وكانت روسيا قد أعلنت عن قيامها بإمداد نظام الاسد بكمية إضافية من السلاح النوعي لمواجهة ما وصفته "الإرهاب" ، وهذا ما أكدته تقارير أمريكية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ