مبادرة لأهل العلم في الشام تدعو لتشكيل "الجبهة العامة لتحرير سوريا"
مبادرة لأهل العلم في الشام تدعو لتشكيل "الجبهة العامة لتحرير سوريا"
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠١٦

مبادرة لأهل العلم في الشام تدعو لتشكيل "الجبهة العامة لتحرير سوريا"

طرح عدد من أهل العلم في الشام مبادرة تجتمع عليها الفصائل في الساحة الشامية كطوق نجاة من الغرق، وذلك لأن "يد الله مع الجماعة وسعياً للحفاظ على مكتسبات الثورة السورية وإقامة شرع الله واستحضاراً لخطورة الوضع في الساحة السورية وما تفرضه من التلاحم والاصطفاف كفريضة دينية وضرورة حتمية وقطعاً للطريق على المشاريع الخارجية".

الدعوة جاءت في بيان مصور بث على مواقع التواصل الاجتماعي ويهدف بحسب البيان الى جمع الفصائل في الساحة الشامية تحت مسمى " الجبهة العامة لتحرير سوريا" لتقوم الجبهة بقيادة المرحلة عسكريا وسياسياً ومدنياً باستراتيجية مركزية موحدة.

وتقوم المبادرة على عدة مبادئ أبرزها تمكين الدين في الفرض والدولة والمجتمع وصولاً الى حاكمية الشريعة في المجالات المختلفة بعيداً عن الإفراط والتفريط، و اسقاط النظام النظام برموزه وأركانه كافة.

كما تضمنت المبادرة الدعوة للحفظاظ على وحدة التراب السوري ومنع أي مشروع تقسيم للبلاد وجعل القرار السياسي والعسكري سورياً خالصاً ورفض أي تبعية للخارج مع الحفاظ على كل من هاجر وساند الشعب السوري وثورته،

كما تضمنت المبادئ تحرير سوريا من النظام المجرم وكل قوى الإحتلال الأجنبي ومن أزرهم من الميليشيات الطائفية، ودعم القضاء المستقل بما يكفل تحقيق العدل وضمان الحريات وحفظ الحقوق ورد المظالم.

ودعا أهل العلم جميع الفصائل العاملة في الساحة السورية للاستجابة للمبادرة والدخول في في الجبهة العامة لتحرير سوريا إمتثالاً لأمر الله في الوحدة والاعتصام وإنقاذ اليلاد ووفاءاً لدماء الشعب السوري المكلوم.

وأعطت المبادة جميع الفصائل مهلة لمدة ثلاثة أيام من تاريخ صدورها للإجابة عليها بالموافقة لتنتقل للعمل والتطبيق داعين الشخصيات العلمية والهيئات الشرعية لمشاركتهم في المبادرة وعلى رأسهم المجلس الإسلامي السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ