"رابطة المستقلين الكرد السوريين" تُعلّق على الأحداث في المناطق الشرقية وتدعوا لانتفاضة شعبية بوجه الانفصاليين
"رابطة المستقلين الكرد السوريين" تُعلّق على الأحداث في المناطق الشرقية وتدعوا لانتفاضة شعبية بوجه الانفصاليين
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠٢٠

"رابطة المستقلين الكرد السوريين" تُعلّق على الأحداث في المناطق الشرقية وتدعوا لانتفاضة شعبية بوجه الانفصاليين

نشرت "رابطة المستقلين السوريين الكرد" بياناً رسمياً علّقت من خلاله على تطورات الأحداث في المناطق الشرقية بدءاً بتصاعد التوتر في مناطق سيطرة "قسد"، على خليفة انتهاكاتها المستمرة وتداعياتها المختلفة مروراً بالاتفاق الأخير بين شركة نفط أمريكية و"قسد"، وصولاً إلى الدعوة لانتفاضة شعبية عامة ضد التنظيمات الإنفصالية وما يتبع لها في مناطق شمال شرق البلاد.

وأشار البيان إلى استمرار مليشيات "قسد" بفرض سياسة أحادية على السكان، ومحاولة اخضاعهم لسياساتها ومشاريعها بالقوة، حيث حذرت "رابطة المستقلين السوريين الكرد" من تفاقم الأمور، محملةً مسؤولية التوتر الأخير للتحالف الدولي بالدرجة الأولى، والذي يشكل مظلة لميليشيات "قسد" التى ترتكب الانتهاكات، إلى جانب الموالين لها في المنطقة.

فيما أدانت الرابطة الممارسات الإرهابية والجرائم الشنيعة والاغتيالات والاعتقالات للوجهاء والرموز والناشطين من أبناء المنطقة الشرقية، وذكرت بأنّ الجميع من أبناء المنطقة العرب والكرد هم مَن قاتل النظام وداعش وكل خفافيش الظلام من أجل الحرية والكرامة لا من أجل ان يقود المنطقة إرهابيون مجرمون من خارج البلاد، في إشارة إلى "قسد".

كما ولفتت إلى قدرتها على إدارة المنطقة، بقولها: "نحن قادرون على إدارة مناطقنا بأنفسنا وحماية مصالحنا والمصالح المشتركة بيننا وبين دول التحالف ضد الإرهاب"، معربةً عن خشيتها من أن استمرار انتهاكات ميليشيات "قسد"، ستجر المنطقة إلى مواجهة حتمية وصدام بين العرب والكرد، سيكون فيها الجميع خاسراً، حسب وصفها.

فيما رفضت الرابطة في بيانها نهب خيرات وثروات الشعب السوري، واعتبرت أنّ الاتفاق الأخير بين شركة نفط أمريكية وبين سلطات ميليشات الأمر الواقع بقيادة المدعو "مظلوم عبدي"، جزءاً من عملية ممنهجة تمهّد لنهب ثروات الشعب السوري بطريقة مافيوزية.

من جانبها وجهت الرابطة دعوة لأبناء منطقة شرق الفرات عربا وكردا وتركمان وسريان اشوريين لتنظيم انتفاضة شعبية عامة ومقاومة ميليشيات حزب العمال الكردستاني الإرهابية وجميع مسمياتها "قسد" و "مسد" لتحرير المنطقة من هذه المنظمة الإرهابية التي هي بالأساس ليست سورية.

وأشارت إلى أنّ هذه المنظمات الإرهابية تعمل تحت ستار الغطاء التحالف الدولي، مبتزةً إياه ومستغلة دعمه لها السابق في محاربة "داعش" مطالبة بعدم السماح بالاستمرار في القرار الخاطئ بتسليم منطقة الجزيرة والفرات الى أحزاب إرهابية انفصالية.

هذا واختتم البيان بمطالبة "رابطة المستقلين السوريين الكرد" بالعمل على إعادة المحافظات الثلاث "الحسكة ـ دير الزور ـ الرقة" الى أهلها الأحرار وإعادة هيكلة المجالس المحلية والعسكرية والإدارة المدنية لضمان الأمن والأمان والاستقرار والسلام في منطقة شرق الفرات، ويعد بيان الرابطة هو الأول تعليقاً منها على الأحداث الأخيرة في المنطقة الشرقية التي شهدت تطورات متسارعة تستمر مع مواصلة ميليشيات "قسد" انتهاكاتها التي أسفرت عن مقتل وجرح واعتقال عشرات من سكان المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ