نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-08-2017

01.آب.2017
عين ترما
عين ترما

دمشق::
في خرق متواصل للهدنة، تعرض حي جوبر لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف منازل المدنيين أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

سقطت قذيفة هاون في محيط سوق الهال بمنطقة الزبلطاني شرقي العاصمة دمشق دون ورود أي إصابات.


ريف دمشق::
في خرق للهدنة، منذ أن طلعت الشمس صباح اليوم على الغوطة الشرقية بدأت قاذفات الأسد المجرم بإستهداف المدنيين بشكل مباشر واستهدفت بلدة عين ترما بأكثر من 27 صاروخ فيل شديد التدمير أدى لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 5 شهداء هم 4 نساء وطفل وسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

محاولة جديد قامت قوات الأسد صباح اليوم بمحاولة التقدم على جبهات بلدة عين ترما، حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وإجبار العدو الأسدي على التراجع.


ادلب::
وقع انفجار عنيف جدا فجر اليوم سمع صداه لمسافة واسعة، حيث أكد ناشطون أن الانفجار الذي وقع الساعة 4:40 صباحا ناجما عن انفجار مستودع يحوي خزانات محروقات تحت الأرض بالإضافة لمستودع ذخائر، حيث انتبه حراس المستودع للحريق ولكنهم لم يستطيعوا السيطرة عليه، ما أجبر الحراس على الهروب، ومن ثم وقع الانفجار الكبير. ما أدى لوقوع 4 إصابات بين الحراس دون وقوع أي قتلى.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة عقرب بالريف الغربي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حمص::
سقوط جرحى بين المدنيين جراء غارات جوية عنيف من الطائرات الحربية الأسدية استهدفت بلدات كفرلاها وتلدو وتلذهب بمنطقة الحولة بالريف الشمالي، وسبب التصعيد على منطقة الحولة ربنا هو لإجبارها على القبول بشروط المصالحة.

اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي حيث ما يزال الأخير يحاول التقدم، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.


درعا::
في خرق متواصل للهدنة، تعرضت أحياء درعا البلد المحررة لقصف بقذائف الهاون.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من الحاجز الشمالي على مدخل مدينة الحارة دون وقوع إصابات.


ديرالزور::
قال ناشطون أن طائرات التحالف الدولي شنت عشرات الغارات الجوية استهدفت الكشكية والكشمة والشويط والدوير والعشارة بالريف الشرقي الجنوبي "جنوبي مدينة الميادين" راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، دون ورد تأكيدات عن عددهم بشكل كامل.

شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت بلدة البوليل دون تسجيل أي إصابات،


الرقة::
تمكن قوات سوريا الديمقراطية من التقدم والسيطرة على نقاط جديدة في مدينة الرقة حيث سيطرت على منطقة الأمن السياسي بحي هاشم بن عبدالملك، بعد معارك ضد تنظيم الدولة، بينما أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل وجرح عدد من عناصر قسد قرب المسجد القديم في حي المهدي.

أعلن التنظيم أيضا عن تمكنه من تدمير عربة تقل عددا من عناصر قوات الأسد قرب قرية الزملة جنوبي الرقة بعد استهدافها بصاروخ موجه.

سقوط شهيد وعدد من الجرحى في مدينة الرقة جراء الغارات الجوية من قبل التحالف الدولي،

سقوط شهيدين "سيدة وحفيدها" جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة على طريق قرية "كديران".

في إحصائية شنت الطائرات الروسية أكثر من 100 غارة جوية خلال يومين على بلدات وقرى الريف الشرقي، بينما شن طيران التحالف أكثر من 40 غارة جوية يوم أمس فقط على مدينة الرقة.

الأكثر قراءة