نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 05-02-2020

06.شباط.2020
آثار الدمار الذي خلفه القصف على أطراف مدينة إدلب
آثار الدمار الذي خلفه القصف على أطراف مدينة إدلب

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدن وبلدات وقرى عندان وكفرحمرة وعينجارة المنصور وخان العسل، ما أدى لسقوط شهيد في عينجارة.
 
تمكنت فصائل الثوار من تدمير 4 دبابات وإسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد في محور الصحفيين غرب حلب، واستهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في "الأكاديمية العسكرية" غرب حلب وخلصة جنوبها براجمات الصواريخ والغراد، وحققت إصابات مباشرة.

أصيب شخص بجروح خطيرة إثر إطلاق ملثمين مجهولين النار عليه في مدينة الباب بالريف الشرقي.

قُتل أربعة أشخاص وأصيب آخرين بجروح إثر سقوط قذائف مجهولة المصدر على حي الحمدانية بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

قال ناشطون إن الجيش التركي المتمركز في مدينة اعزاز ومنطقة الشيخ عقيل استهدف مواقع قوات الأسد في نقاط تمركزه غربي وشمالي مدينة حلب بقذائف المدفعية.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية على جبهتي التفريعة والسكرية شرقي مدينة بزاعة بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية العنيفة والمكثفة على مدن وبلدات وقرى إدلب وسرمين وجدرايا وقميناس وأريحا وآفس وتفتناز، ما أدى لسقوط 3 شهداء في أطراف مدينة إدلب، و4 شهداء في جدرايا.

تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا على جبهات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وتمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على عدة نقاط وقريتي تل الطوكان وكفرعميم، لتحاصر بذلك نقاط المراقبة التركية في تل الطوكان وسراقب، بينما جرت معارك في محيط قرية أبو الخوص على إثر محاولات تقدم قوات الأسد للسيطرة عليها.

تمكنت قوات الأسد من الوصول لأطراف النقطة التركية شرقي مدينة سراقب، ولأطراف النقطة التركية على الأوتوستراد شمال المدينة، وباتت ترصد طريق سراقب من الجهة الشمالية، ومن جهة الغرب تمركزت في قرية الترنبة، وفي منطقة الصوامع جنوبها، وحتى الآن لم تدخل لأي من أحيائها.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد في محور الجرادة، واستهدفت غرفة عمليات لقوات الأسد في معرشورين بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، وأوقعت العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح بعد استهداف تجمعاتهم في مدينة معرة النعمان بصواريخ غراد، كما تمكنت الفصائل من تدمير سيارة كم نوع "بيك أب" لقوات الأسد على محور داديخ بعد إصابتها بقذيفة هاون.

نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت تجمعات قوات الأسد في "مفرق الذهبية" بالريف الشرقي.


الرقة::
سيرت القوات الروسية دورية عسكرية في محيط الطريق الدولي "أم 4" شمال الرقة.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في بلدة الهول بالريف الشرقي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" وقوات الأسد في محيط بلدة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بقذائف المدفعية، ما أدى لمقتل أحد عناصر الأسد.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني و "قسد" المدعومة بقوات الأسد في محيط قرى تل الورد وربيعات وخربة الشعير وأم الكيف بريف بلدة تل تمر.

الأكثر قراءة