نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-07-2019

12.تموز.2019

متعلقات

ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي استهدفت مدن وبلدات ادلب ومعرة النعمان وخان شيخون وأريحا وجسرالشغور وسراقب والشيخ مصطفى وتل مرديخ والحامدية، ما أدى لوقوع مجزرة في مدينة أريحا راح ضحيتها 6 شهداء بينهم سيدتين وطفل، و3 شهداء في معرة النعمان وشهيد في مدينة ادلب.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة ومورك والحويجة وشهرناز وتل الصخر والزكاة ولطمين والأربعين قسطون والجبين والجيسات وتل ملح، ما أدى لسقوط شهيدة في كفرزيتا.

استعادت قوات الأسد السيطرة على قرية الحماميات وتلتها بريف حماة الشمالي، وذلك بعد أكثر من 30 ساعة من تحريرها، وذلك بعد 8 محاولات سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد، وبعد أن تم مسح القرية بشكل شبه كامل بأكثر من 400 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، ومئات القذائف والصواريخ التي أجبرت فصائل الثوار على الإنسحاب.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة زيل محملة بعناصر الأسد بعد استهدافها بصاروخ موجه على محور الحماميات.


درعا::
عُثر على جثة تعود لأحد عناصر الجيش الحر السابقين وقد تم نحره بالسكين مرمية على الطريق الواصل بين بلدتي (الحراك - مليحة العطش).


ديرالزور::
عُثر على جثة لسيدة مجهولة الهوية مقتولة بطلق ناري في الرأس ملقاة في منطقة الحاوي ببلدة الجرذي الواقعة تحت سيطرة " قسد ".

الأكثر قراءة