نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-02-2020

16.شباط.2020
 أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً اندلع في صهريج وقود، بمحطة وقود شرق مدينة #سرمدا
أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً اندلع في صهريج وقود، بمحطة وقود شرق مدينة #سرمدا

حلب::
نفذ أحد عناصر هيئة تحرير الشام عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت معاقل قوات الأسد على محور بلدة كفرحلب، ما أدى لسقوط العديد من القتلى والجرحى، تلا ذلك هجوم معاكس للثوار ترافق مع تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف من قبل النقاط التركية على ذات المحور، وتمكن خلاله الثوار من تدمير عربة "بي أم بي" وراجمة صواريخ، كما تمكنت الفصائل من تدمير دبابة ومدفع "23 مم" لقوات الأسد على محور بلدة ميزناز، ودمرت الفصائل سيارة نقل جنود عسكرية "بيك آب" محملة بعناصر وذخائر على محور قرية عاجل بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت معاقل قوات الأسد في قريتي جدرايا وميزناز بصواريخ محلية الصنع.

سيطرت قوات الأسد على قرى كفرداعل بالريف الغربي، فيما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين على محاور بيانون وحيان وتل مصيبين وتلة شويحنة وبابيص ومعارة الأرتيق.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة وسط قصف مدفعي وصاروخي على مناطق الاشتباكات ومدن وقرى حريتان وعندان وحيان وكفر حمرة وقبتان الجبل وبابيص ومعارة الأرتيق وعنجارة وباترون، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في باترون.


إدلب::
تعرضت أطراف مدينة إدلب الشرقية ومدينة معرة مصرين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل وتقدم قوات الأسد على محوري الشيخ دامس وركايا سجنة بالريف الجنوبي، واستهدفت تجمعات عناصر الأسد في تل النار بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، واستهدفت مجموعتين من قوات الأسد والعدو الروسي بين قريتي مدايا وركايا وعلى محور عابدين بصاروخين مضادين للدروع، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محور ركايا، وسقط خلالها عدد من القتلى في صفوف قوات الأسد.

اندلع حريق ضخم بصهريج يحوي مادة المازوت شرقي مدينة سرمدا، وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه قبل امتداده.


حماة وحمص::
أعلن نظام الأسد عن تعرض محطة توليد "محردة" للطاقة الكهربائية الواقعة في ريف حماة الشمالي، لهجوم بقذائف أطلقتها طائرة مسيرة، قال إن مصدرها فصائل الثوار، وذكر النظام أنه تمكن من تعطيل وإسقاط خمسة طائرات استطلاع "الكترونياً"، في سماء محافظة حمص إذ حاولت تلك الطائرات مهاجمة محطة مصفاة حمص للنفط الواقعة بالقرب من حي الوعر شمال غرب المدينة.


البادية السورية::
استهدفت الميليشيات الإيرانية دورية تابعة للجيش الحر على أطراف منطقة الـ ٥٥ التي تحوي على قاعدة التنف، ورد الجيش الحر باستهداف مصادر النيران.


ديرالزور::
قُتل مدني وأصيب آخرين بجروح إثر إطلاق مجهولين الرصاص عليهم بشكل عشوائي في قرية الحجنة بالريف الشمالي.


الرقة::
أصيب عنصر تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على طريق المنخر شرقي الرقة.

الأكثر قراءة