أمريكا : سنبحث خيارات استراتيجية لوقف العنف في سوريا
أمريكا : سنبحث خيارات استراتيجية لوقف العنف في سوريا
● أخبار دولية ١١ أبريل ٢٠١٧

أمريكا : سنبحث خيارات استراتيجية لوقف العنف في سوريا

قال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أنه "من الواضح أن حكم عائلة الأسد يقترب من النهاية"، وأشار إلى أن بلاده "تأمل" في رحيل الأسد من السلطة.

وقال تيلرسون ، في كلمة له من توسكانا الإيطالية التي احتضنت اجتماعات الدول السبع الصناعية الكبرى ، إن الهجوم الصاروخي على قاعدة مطار الشعيرات في حمص هو رد مباشر على همجية نظام الأسد ، مشدداً على أن بلاده ستبحث عن خيارات استراتيجية لوقف تصاعد العنف في سوريا.
 

و أضاف  أنه “لا يمكن لأميركا أن تسمح بأن يسقط مخزون الأسد من الأسلحة الكيمياوية في أيدي #داعش أو غيرها".

وقال إن تحالفات روسيا مع الأسد وإيران وحزب الله لا تخدم مصلحتها ويجب عليها التحالف مع أميركا وآخرين.

هذا والتقى وزراء خارجية الدول السبع (الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا) أمس الاثنين واليوم الثلاثاء في توسكانا بإيطاليا، لعقد اجتماع يهيمن عليه الملف السوري، قبل زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى موسكو غداً الأربعاء.

واتهم وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون روسيا بالفشل لعدم وفائها بالتزاماتها بموجب اتفاقات نزع الأسلحة الكيمياوية التي يمتلكها النظام.
وأضاف أن لا تغيير في الموقف العسكري الأميركي تجاه سوريا، مشيراً إلى أن موسكو ربما تكون ضحية مناورة من قبل نظام الأسد .

إلى ذلك قال  وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، إن مجموعة الدول السبع تدعم اختيارات الشعب السوري من خلال الانتخابات.
وأضاف في كلمته أمام مؤتمر صحفي في ختام اجتماع مجموعة الـ7 ، أن اجتماعهم يعزز زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو، مضيفًا: "لا نريد عزل روسيا ونحاول ألا نضعها في الزاوية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ