البنتاغون يؤكد مشاركته بشن غارات جوية إسنادا لـ "درع الفرات"
البنتاغون يؤكد مشاركته بشن غارات جوية إسنادا لـ "درع الفرات"
● أخبار دولية ٢٤ أغسطس ٢٠١٦

البنتاغون يؤكد مشاركته بشن غارات جوية إسنادا لـ "درع الفرات"

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الأربعاء، مشاركتها بغارات جوية في عملية "درع الفرات" التي أطلقها الجيش الحر بمساندة تركية لتطهير مدينة جرابلس السورية المتاخمة للحدود التركية من تنظيم الدولة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، أدريان غلاوي، في معرض إجابته على سؤال لمراسل وكالة الأناضول التركية، أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شنت غارات على مواقع لتنظيم الدولة في مدينة جرابلس، في إطار دعم عملية "درع الفرات" التي أطلقتها وحدات من الجيش التركي ضد التنظيم.

وأضاف غلاوي قائلاً: "يمكنني تأكيد مشاركة المقاتلات الأمريكية في عمليات بالقرب من الحدود التركية السورية".

وحول إذا ما تبادلت الولايات المتحدة معلومات مع روسيا أثناء عملياتها ضد تنظيم الدولة في جرابلس، أوضح متحدث البنتاغون أن "التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة لا ينسق مع القوات المسلحة الروسية في عملياته"، مستدركًا أن هناك تفاهمًا روسيًا أمريكيًا متعلق بتنظيم سلامة الطيران في الأجواء السورية.

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بمشاركة الجيش الحر والقوات الجوية للتحالف الدولي، فجر أمس، حملة عسكرية على مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وتهدف الحملة العسكرية إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة، وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي وقوات التحالف.

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.

وفي غضون ساعات، مكنت العملية العسكرية الجيش السوري الحر من طرد تنظيم الدولة من جرابلس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ