أردوغان: ندرك أن دعم واشنطن لـ "ي ب ك" لن ينتهي على الفور

19.تشرين2.2019
أردوغان
أردوغان

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء أن بلاده تدرك أن دعم الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب الكردية لن ينتهي على الفور، مضيفا أن معركتها ستستمر مع الوحدات.

وقال أردوغان متحدثا إلى أعضاء حزبه العدالة والتنمية في البرلمان إن تركيا ستواصل قتال وحدات حماية الشعب لحين زوال كل التهديدات ضد تركيا والقضاء على جميع المسلحين. وأضاف أن لا سبيل لإنجاز أي خطة في المنطقة دون موافقة تركيا ودعمها، بحسب وكالة رويترز.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة