أمريكا تقدم مدرعات عسكرية لـ”قسد” في خطوة هي الأولي مع وصول “ترامب”
أمريكا تقدم مدرعات عسكرية لـ”قسد” في خطوة هي الأولي مع وصول “ترامب”
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٧

أمريكا تقدم مدرعات عسكرية لـ”قسد” في خطوة هي الأولي مع وصول “ترامب”

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، بمدرعات حديثة في خطوة هي الأولى بعد انتخاب وصول الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى سدة الحكم ، و تأتي في اطار الوعود التي أطلقتها ادارة باراك أوباما لدعم تلك “القوات” التي تحظى بدعم جوي و لوجستي و تسليح ، اضافة إلى قوات برية يبلغ عددها ٥٠٠ عنصر من الجيش الأمريكي .

وقال طلال سلو المتحدث باسم “قسد”  إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة زودهم قبل أربعة أو خمسة أيام بمركبات مدرعة وناقلات جند للمرة الأولى. وأوضح أن هذه الآليات دفعةٌ أولى، مشيرا إلى أن إدارة ترمب وعدتهم بتقديم المزيد من الدعم العسكري.

ووصف سلو ، وفق “الجزيرة” ، أن  عدد المدرعات وناقلات الجند بالقليل، لكنه قال إنها المرة الأولى التي تحصل فيها قوات سوريا الديمقراطية على دعم عسكري بهذا الشكل. كما قال إن ذلك يدل على أن هناك بوادر دعم من قبل الإدارة الحالية في واشنطن.

وأشار المتحدث إلى أن هذه القوات كانت في السابق تتلقى مساعدات عسكرية أميركية تقتصر على أسلحة خفيفة وذخائر.

و يسيطر على “قسد” وحدات حماية البشعب الكردية الانفصالية التي تواجه ادانات بارتكاب جرائم ترتقي لـ”جرائم حرب” ، أثار دعمها و تسليحها حفيظة تركيا .

وتشن “قسد” عمليات عسكرية في ريف الرقة الشمالي بدعم من طيران التحالف الدولي، وتعرضت في الأسابيع الماضية لهجمات أسفرت عن مقتل عشرات من أفرادها بينهم غربيون.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ