أول ظهور بعد مكافأة واشنطن... "الجو-لاني" يتجول بين مخيمات النازحين شمالي إدلب
أول ظهور بعد مكافأة واشنطن... "الجو-لاني" يتجول بين مخيمات النازحين شمالي إدلب
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠٢٠

أول ظهور بعد مكافأة واشنطن... "الجو-لاني" يتجول بين مخيمات النازحين شمالي إدلب

نشرت معرفات مناصرة لـ "هيئة تحرير الشام"، مقطع فيديو يظهر قائد الهيئة "أبو محمد الجولاني" في ظهور هو الأول بعد أن أعادت وزارة الخارجية الأمريكية، نشر تعميمها الخاص بمتابعة أي معلومات عن "الجولاني" عبر برنامج "مكافآت من أجل العدالة".

وخصصت الولايات المتحدة الأمريكية مكافئة مالية كبيرة قدرها 10 ملايين دولار، لمن يقدم معلومات عن قائد جبهة النصرة و فتح الشام سابقاً ، وهيئة تحرير الشام حالياً "أبو محمد الجولاني"، على اعتبار أن "الجولاني" مسؤول عن "تنظيم ارهابي"، متهماً إياه بتنفيذ العديد من الهجمات "الارهابية"، في مختلف أنحاء سوريا.

وظهر "الجولاني" في المقطع المصور، في إحدى خيام النازحين في مكان بريف إدلب، وهو يحاور عدد من المهجرين ويتلقى طلباتهم ويدونها على دفتر صغير يحمله، سبق للجولاني أن زار مخيمات النازحين ومناطق عدة بريف إدلب، والتقى وجهاء وفعاليات في سياق "تسويق نفسه".

ونشر موقع "مكافآت من أجل العدالة"، الذي يختص بنشر معلومات عن المطلوبين في اطار "مكافحة الارهاب"، صورة للجولاني و كتب عليها باللغتين العربية و الانكليزية، وخصص مبلغ عشرة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن الجولاني، متوعدة بالمحافظة على سرية وحماية من يدلي بالمعلومات، محددة طرق الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أميريكية أو عبر بريد الكتروني.

واعتبر نشطاء ومتابعون للتنظيمات الجهادية، أن إعادة واشنطن التذكير بمكافأتها لقاء معلومات عن "أبو محمد الجولاني" هو مجرد رسالة بأنه الأخير وهيئة تحرير الشام لاتزال على قوائم التصنيف الدولي والأمريكي للإرهاب، في الوقت الذي بات الحديث عن قرب إزالتها من قوائم الإرهاب الأمريكية.

وكان وسع "الجولاني" خلال العام الأخير من نشاطه وحراكه في مناطق شمال غرب سوريا، لتعويم نفسه شعبياً، بعد حالة السخط الكبيرة التي لاحقته والهيئة التي يقودها بعد سلسلة كبيرة من التصرفات المخالفة لتوجهات الحراك الشعبي، وبنظر مراقبين فإن الجولاني لايخفي نفسه وأن المعلومات التي تبحث عنها واشنطن ليست خفية عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ