إصابة نقيب في مخابرات النظام باستهداف دورية أمنية في "جرمانا" قرب دمشق
إصابة نقيب في مخابرات النظام باستهداف دورية أمنية في "جرمانا" قرب دمشق
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢٠

إصابة نقيب في مخابرات النظام باستهداف دورية أمنية في "جرمانا" قرب دمشق

أفادت مصادر إعلامية موالية اليوم الثلاثاء، 11 آب/ أغسطس بأن اشتباك مسلح اندلع بين دورية تابعة لـ "فرع الأمن الجنائي" من جهة وبين مجهولين قالت المصادر إنهم "مطلوبين" للنظام في منطقة جرمانا قرب العاصمة دمشق.

وبحسب المصادر فإنّ ضابط برتبة نقيب أصيب دون معرفة حجم الإصابة إثر قيام أحد "المطلوبين" برمي قنبلة يدوية متفجرة على الدورية الأمنية التي حاصرت منزل بالمنطقة بعد المواجهات واعتقلت شخصين بتهمة قيامهم بعمليات سرقة حسب صفحات النظام.

وتزعم صفحات يديرها شبيحة للنظام بأن دورية الأمن كانت تستهدف لصوص قاموا بتنفيذ عدة سرقات ضمن في "جرمانا"، وتدعي بأن المطلوبين كانوا في "سجن الأحداث"، قبل تمكنهم من الهروب، وفق المصادر التي تتبنى رواية مخابرات الأسد.

ويأتي ذلك دون الكشف عن تفاصيل عملية هروب المطلوبين المزعومة التي إن صحت تندرج ضمن إطلاق النظام لسراح اللصوص والمجرمين لزيادة الفلتان الأمني، فيما يبقي على اعتقال مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء مع ممارسة كافة صنوف التعذيب.

وسبق أن رصدت شبكة "شام" الإخبارية حديث وسائل إعلام النظام عن مواجهات مسلحة اندلعت بين ميليشيات النظام من جهة وبين مجهولين قال إعلام النظام إنهم يشكلون مجموعة خارجة عن القانون في حي "دف الشوك" بدمشق وتخلل الاشتباكات انفجارات متتالية ناجمة عن قنابل يدوية.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تشهد العديد من المواجهات بين صفوف ميليشيات النظام لعدة أسباب منها الخلافات والنزاعات الناتجة عن صراع النفوذ، فضلاً عن موارد الرشاوي من الحواجز العسكرية إلى جانب ممتلكات المدنيين التي تم تعفيشها من المناطق التي احتلتها الميليشيات عبر عمليات عسكرية وحشية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ