اتهامات جديدة بـ "القتل والتعذيب" تلاحق طبيب سوري معتقل في ألمانيا
اتهامات جديدة بـ "القتل والتعذيب" تلاحق طبيب سوري معتقل في ألمانيا
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٠

اتهامات جديدة بـ "القتل والتعذيب" تلاحق طبيب سوري معتقل في ألمانيا

وجه الادعاء العام الاتحادي الألماني، اتهامات جديدة إلى طبيب سوري معتقل في ألمانيا، بارتكاب أعمال قتل وتعذيب في أثناء عمله سابقاً مع مخابرات النظام، في سوريا، ويُتهم الطبيب السوري بارتكاب جميع أعمال التعذيب تلك بين عامي 2011 و2012، إما داخل السجن وإما في المستشفى العسكري بمدينة حمص وسط سوريا.

وأعلن المدعي الفيدرالي في كارلسروه، أمس الاثنين، عن تمديد مذكرة توقيف المشتبه به "علاء موسى"، واتهامه بارتكاب جرائم عدة ضد الإنسانية، وقدم مكتب المدعي، ملخصاً جديداً للاتهامات ضد المشتبه به، وشملت قتل شخص على الأقل في سجن للاستخبارات العسكرية، والتسبب بوفاة شخص آخر، وممارسة انتهاكات خطيرة ضد العديد من الأشخاص الآخرين.

وقال المدعي العام الألماني إن المشتبه به كان يعمل طبيباً في سجن تابع للمخابرات العسكرية، وقد اشترك في حالتين على الأقل بعمليات تعذيب أحد المعتقلين داخل السجن العسكري التابع للنظام السوري.

وكان غادر المشتبه به سوريا منتصف عام 2015 لاجئاً إلى ألمانيا، حيث زاول مهنة الطب هناك، وكانت الشرطة الألمانية أوقفت المشتبه به "علاء م."، في شهر حزيران الماضي، في ولاية هيسن وسط ألمانيا، بحسب بيان المدعي العام.

واتُهم الطبيب السوري بتعذيب معتقل داخل أحد السجون في مدينة حمص، في عام 2011، من خلال ضرب السجين بأنبوب بلاستيكي وركله وهو ملقى على الأرض، وأشار الادعاء العام إلى أن السجين توفي في وقت لاحق، على الرغم من أن سبب الوفاة غير واضح.

كما اتُهم الطبيب بحقن مادة قاتلة بسجين قاوم الضرب والركل، ما أدى إلى وفاته في غضون دقائق، وفي حالات أخرى، قيل إن المتهم صب سوائل قابلة للاشتعال على أجزاء من جسد معتقلين وأشعل النار في ضحاياه، بحسب لائحة الاتهام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ