"الإسلامي السوري" يثمن ويدعم أي حراك شعبي ضد النظام في سوريا
"الإسلامي السوري" يثمن ويدعم أي حراك شعبي ضد النظام في سوريا
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠٢٠

"الإسلامي السوري" يثمن ويدعم أي حراك شعبي ضد النظام في سوريا

ثمّن "المجلس الإسلامي السوري" في بيان له، كل حراك شعبي ينادي بإسقاط النظام ومعاقبة رموزه وجلاديه، في أي رقعة من الأرض السورية، وفي كل المناطق والمحافظات، سواء أكانت تحت سلطة النظام أم سلطة غيره، كحوران والسويداء وضواحي دمشق والحسكة وغيرها.

وفي الوقت الذي عبر فيه المجلس عن دعمه لهذا الحراك، لفت إلى أن هذا الموقف المبدئي من المجلس منطلق من إيمانه بوحدة الأراضي السورية ووحدة شعبها الثائر، وفي الوقت نفسه طالب جميع المتظاهرين بوحدة الصف ووحدة الهدف المتمثل بإسقاط النظام.

وشدد على ضرورة التراحم والتكاتف في ظل الظرف الصعب الذي لم يشهد مثله الشعب السوري على امتداد تاريخه الحديث، حيث إنّ قرابة 85 % من الشعب تحت خط الفقر وعلى حدوده، والسجون تغص بالمعتقلين والمعتقلات، والخراب والدمار يعم معظم المناطق.

وناشد المجلس كل الخيرين في العالم بمساعدة الشعب السوري على الخلاص أولاً من هذا النظام، وعلى تخطي المحنة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها، مؤكداً أن الشعب السوري في كل تاريخه كان دائما عونا لكل أشقائه في محنهم وما ألمّ بهم.

وأشار المجلس إلى أن النظام أثبت من خلال كل العقود والسنين الماضية أن معاناة الشعب لا تهمه من قريب ولا بعيد، فهو منفصل عنه تماماً، ومنعزل عن همومه ومشكلاته وتطلعاته، وهذا يؤكد أنه لا سبيل لخلاص الشعب إلا بإسقاط هذا النظام ومحاكمة كل من أجرم بحق الشعب السوري أمنياً أو عسكريا أو اقتصادياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ