الرئاسة التركية: "المنطقة الآمنة في سوريا لن تلحق الضرر بمكافحة داعش
الرئاسة التركية: "المنطقة الآمنة في سوريا لن تلحق الضرر بمكافحة داعش
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

الرئاسة التركية: "المنطقة الآمنة في سوريا لن تلحق الضرر بمكافحة داعش

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، إن "المنطقة الآمنة التي تريد تركيا إقامتها في سوريا لن تلحق الضرر في مكافحة تنظيم داعش بأي شكل من الأشكال"، وذلك خلال مشاركته في برنامج على قناة "بي بي سي" البريطانية، حول عملية نبع السلام.


ولف قالن إلى أن تركيا كافحت "داعش" في جرابلس، شمالي سوريا، وحيدّت 3 آلاف من مقاتليه فيها، واعتقلت أكثر من 5 آلاف من عناصره، وأعادت ورحلت أكثر من 8 آلاف، مؤكداً بالقول: "سنواصل العمل من أجل عدم عودة داعش بأي شكل من الأشكال، في العراق وسوريا أو في أي مكان آخر".

وفي رده على سؤال حول كيفية ضمان تركيا قيامها بذلك، قال قالن: "كما فعلنا ذلك في عفرين وجرابلس والمناطق الأخرى، وكما قمنا بذلك في إدلب"، وأردف: "لقد بذلنا أكثر من باقي البلدان الأخرى من أجل الشعب السوري وسلامة اللاجئين السوريين، حيث نستضيف قرابة 4 ملايين لاجئ سوري، حميناهم من هجمات داعش داخل تركيا وفي سوريا".

وشدد قالن على أن مكافحة "داعش" متواصلة، ولن يتم تخفيفها، مضيفًا: "سنواصل التعاون مع التحالف الدولي ضد داعش، ومع أوروبا والولايات المتحدة وإيران والبلدان العربية وروسيا والآخرين، لأن داعش عدو مشترك، كافحناه وسنواصل ذلك".

وفي تغريده على حسابه بموقع "تويتر" مرفقة بفيديو للمداخلة، كتب قالن: "مكافحتنا للإرهاب، لن تعرض مكافحة داعش للخطر أو تقللها، فـ (بي كا كا/ ب ي د) هو من يستخدم سجناء داعش ورقة مساومة في حرب قذرة".

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ