السفارة الأمريكية بدمشق: واشنطن ستواصل العقوبات بموجب قانون "قيصر"
السفارة الأمريكية بدمشق: واشنطن ستواصل العقوبات بموجب قانون "قيصر"
● أخبار سورية ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠

السفارة الأمريكية بدمشق: واشنطن ستواصل العقوبات بموجب قانون "قيصر"

أعلنت السفارة الأمريكية في دمشق، ان واشنطن ستواصل العقوبات التي فرضتها على سوريا بموجب قانون "قيصر" والتي طالت أكثر من 90 سخصا وكيانا سوريا، رغم أن تلك العقوبات لم تحدث أثرها بشكل مباشر على النظام الذي يحاول الالتفاف على العقوبات بشتى الوسائل.

وقالت السفارة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن الرئيس دونالد ترامب وقع قانون "قيصر" قبل أكثر من عام "لمحاسبة بشار الأسد ونظامه".


ولفتت إلى أن واشنطن ستواصل "فرض هذه العقوبات حتى ينهي النظام السوري حملته العنيفة ضد الشعب السوري وحتى تتخذ دمشق خطوات لا رجعة فيها نحو حل سياسي يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يمثل المسار الوحيد الناجع لتحقيق مستقبل مستقر لكل السوريين".

وسبق أن أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا، جول رايبرن، أنه "لا مفر أمام نظام بشار الأسد من العملية السياسية"، مشدداً على أن بلاده ستواصل الضغط من خلال "قانون قيصر" وغيره على الأسد للوصول إلى حل سياسي، محملاً النظام المسؤولية عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وقال رايبرن، في مؤتمر صحافي في نهاية زيارته إلى القاهرة، إن "العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا بموجب قانون قيصر، هدفها منع الأسد وحلفائه من مواصلة الانتهاكات ضد الشعب، ومحاسبته على أفعاله ليعيش الشعب في أمان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ