الشمال المحرر يسجل أدنى حصيلة بـ "كورونا" والوفيات تصل لـ 952 حالة بمناطق النظام
الشمال المحرر يسجل أدنى حصيلة بـ "كورونا" والوفيات تصل لـ 952 حالة بمناطق النظام
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠٢١

الشمال المحرر يسجل أدنى حصيلة بـ "كورونا" والوفيات تصل لـ 952 حالة بمناطق النظام

سجلت المناطق المحررة في الشمال السوري حصيلة هي الأدنى لوباء كورونا، حيث سجلت إصابة واحدة فقط لليوم الثاني على التوالي، بالمقابل اقتربت حصيلة الوفيات بمناطق سيطرة النظام إلى ما يقارب ألف حالة.

وفي التفاصيل كشفت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، اليوم الإثنين عن إصابة واحدة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا، في حين أصبح عدد الإصابات 21 ألف و33 إصابة وحالات الشفاء 16 ألف و974 بعد تسجيل 49 حالة جديدة، وتوقفت الوفيات عند 407 حالة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 294، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 86 ألف و338 اختبار في الشمال السوري.

وأصدرت مديرية صحة إدلب، إحصائية بإصابات كوفيد-19 في المحافظة، منذ تسجيل أول إصابة بتاريخ 9 تموز 2020 ولغاية يوم السبت الماضي 6 شباط، بحسب ما أوردته على صفحتها، وأشارت إلى وصول الإصابات إلى 11530 فيما سُجل خلال الأسبوع الماضي 15 إصابة و101 حالة شفاء و7 وفيات جديدة.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 14477 حالة، وقالت الوزارة إنها سجلت 81 حالة شفاء ليصل عدد المتعافين إلى 8134 حالة، فيما أعلنت عن تسجيل 5 حالات وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 952 حالة.

وكانت سُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8530 إصابة و296 وفاة و1218 شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة يوم السبت الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نظام الأسد يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ